علوم وتكنولوجيا

نسخة جديدة من لعبة "كال أوف ديوتي" مع كيفين سبايسي

ملصق دعائي لنسخة جديدة من لعبة "كال أوف ديوتي" - أ ف ب
صدر الثلاثاء نسخة جديدة من لعبة الفيديو الشهيرة "كال أوف ديوتي" يتواجه فيها جيش من المستقبل مع مرتزق شرير بملامح الممثل الأميركي الشهير كيفين سبايسي.

وقد كيفت استوديوهات "سليدج هامر" النسخة الجديدة المعنونة "كال أوف ديوتي: أدفانس وورفير" مع أحدث نماذج أجهزة ألعاب الفيديو "بلايستايشن 4" و"إكس بوكس وان".

وغيرت الاستوديوهات آلية اللعبة، مزودة الجنود بقدرات خارقة ومقدمة حبكة جديدة متمحورة على شخصية رئيسية جديدة تأتي على هيئة الممثل الأميركي الشهير كيفين سبايسي الحائز جائزتي "أوسكار".

وقد التقطت حركات سبايسي وتعابيره بواسطة آلية خاصة لابتكار شخصية جوناثن آيرنز الافتراضية وهو مرتزق شرير يسعى إلى أن يحكم العالم.

وصرح الممثل في بيان "كان التعاون مع الفريق ممتعا جدا.. والتقنيات المستخدمة كانت مميزة ومختلفة عن كل تلك التي أعرفها. وأنا جد متشوق لرؤية النتيجة".

وتدور أحداث اللعبة سنة 2045 عندما تحاول "أتلاس" وهي مجموعة شبه عسكرية يرئسها جوناثن آيرنز الإطاحة بالحكومة.

وتباع النسخة الجديدة في مقابل ستين دولارا، مع نماذج خاصة لأحدث أجهزة "سوني" و"مايكروسوفت"، فضلا عن الحواسيب العاملة بنظام "ويندوز".

وقد بيعت أكثر من 100 مليون وحدة من هذه اللعبة منذ إطلاق النسخة الأولى منها سنة 2003.

وقد سبق أن استخدم مطورو "كال أوف ديوتي" صورة كل من الزعيم الكوبي فيديل كاسترو والرئيس الأميركي السابق جون كينيدي ورئيس بنما المخلوع مانويل نورييغا.