سياسة عربية

تحالف "دعم الشرعية" يدعو لمليونية "الدعاء لمصر" يوم "عرفة"

تحالف دعم الشرعية

دعا "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي، اليوم، جموع المصريين إلى المشاركة بمليونية "الدعاء لمصر" غدًا الاثنين، في يوم وقوف الحجاج على جبل "عرفة".
وقال التحالف في بيان له صدر، اليوم: "ندعو جموع الشرفاء والمخلصين من أبناء شعب مصر إلى المشاركة في مليونية (الدعاء لمصر)، وذلك من ظهر يوم عرفة، وإلى مغرب هذا اليوم العظيم".

وأضاف البيان أن ذلك يأتي "تأسيًا واقتداءً بالحجيج في وقفتهم ودعائهم في هذا اليوم المشهود".وقدّم التحالف، في بيانه، "التهاني والدعوات لشعب مصر بمناسبة عيد الأضحى المبارك، ولأسر الشهداء الصبر والسلوان والطمأنينة بفوز الجرحى والمعتقلين والشهداء".وفيما لم يتضمن بيان التحالف أي دعوة لأنصاره بالتوجه إلى ميدان التحرير بوسط العاصمة في تلك المليونية، قال البيان أنه "في كل ميدان وكل ساحة للصلاة، ستكون صلاتنا، فلا تمييز ولا احتكار، شعب واحد، وأرض واحدة، ورب واحد".

ومنذ الإطاحة بمرسي في 3 يوليو/تموز الماضي، على يد الجيش، بمشاركة قوى دينية وسياسية، ينظم أنصار مرسي، المنتمي إلى جماعة الإخوان المسلمين فعاليات يومية شهد بعضها أعمال عنف سقط فيها قتلى وجرحى.ويؤيد قطاع من المصريين الإطاحة بمرسي ؛ بدعوى أن أول رئيس مدني منتخب منذ إعلان الجمهورية في مصر عام 1953، فشل في إدارة شؤون البلاد، بينما يعتبر قطاع آخر من المصريين الإطاحة بمرسي "انقلابا عسكريا".