صحافة دولية

وثيقة أمريكية تكشف أدلة حول "أجسام طائرة مجهولة" تشكل مخاطر أمنية

الوثيقة: الأجسام تشكل مخاطر أمنية على وحدات الدعم الجوي لإنفاذ القانون - الأناضول
حصلت الشرطة الأمريكية على دليل جديد حول الأجسام الطائرة المجهولة التي تواجهها، حيث حذروا من أن المركبات "تشكل مخاطر أمنية كبيرة".

وبحسب صحيفة الديلي ميل البريطانية، نشر رؤساء الشرطة في أكبر مدن أمريكا أول دليل حول الأجسام الطائرة المجهولة، الذي يوضح تفاصيل اللقاءات المروعة، وكيف يمكن للضباط الإبلاغ عن مثل هذه الحوادث.

حذرت الوثيقة المكونة من 11 صفحة من أن الأجسام الطائرة المجهولة "تشكل مخاطر أمنية كبيرة على وحدات الدعم الجوي لإنفاذ القانون"، وحثت الفرق على توخي اليقظة عند ركوب المروحيات.

يسلط التقرير الضوء أيضًا على قصص من ضباط قال إنهم  واجهوا أجسام طائرة مجهولة الهوية، وتحديدًا في عام 2023، حيث رأى موظف قانوني "مركبة مثلثة ذات أضواء خضراء تنزلق عبر السماء"، قبل أن يقول أحد السكان المحليين إن شيئًا "ركض" في مكان قريب.

أنشأ المسؤولون التنفيذيون في الشرطة المرجع؛ لأنه "من مصلحة إنفاذ القانون أن يكونوا على دراية بالاتجاهات، والإبلاغ عن الأجسام الطائرة مجهولة الهوية؛ بسبب التهديد غير المعروف الذي قد يشكلونه".

تضم المنظمة، المسماة رابطة رؤساء المدن الكبرى (MCCA)، ما يقرب من 80 مسؤولًا تنفيذيًا من المدن الأمريكية الكبرى، الذين يعملون معًا لتعزيز السلامة العامة من خلال مجموعة من المبادرات، بما في ذلك التواصل المجتمعي والبحث وتطوير السياسات، والآن تحقيقات الأجسام الطائرة المجهولة.

يتضمن الدليل، الذي صدر في حزيران/ يونيو ، أيضًا تفاصيل من تحقيقات أمريكا في لقاءات الأجسام الطائرة المجهولة، بالإضافة إلى شهادة "المبلغين عن المخالفات"، مثل ضابط القوات الجوية الأمريكية السابق والمسؤول الاستخباراتي ديفيد جروش.

الأمر الأكثر إثارة للاهتمام هو أن الصفحات تفصل قصصًا من منظور شخصي من ضباط الشرطة الذين واجهوا مركبات فضائية مجهولة في أثناء وجودهم في الميدان.

وقال ضابط كان يقوم بدورية في بليرسفيل، جورجيا، في تشرين الثاني/ نوفمبر 2023، إنه شهد أضواء خضراء في السماء.

ذكر تقرير الضابط: "أنا ضابط شرطة ونائب عمدة. في أثناء تأدية واجبي بعد حلول الظلام، بالقرب من أعلى الزجاج الأمامي لسيارتي (إطار الرؤية)، شهدت حركة في السماء (اتجاه الرؤية باتجاه الجنوب).

وقال: "بعد تركيزي، والنظر من خلال الضوء الخافت، تمكنت من رؤية مركبة على شكل مثلث، مع 3 أضواء خضراء خافتة على كل جانب (كانت ساطعة بما يكفي لتقييم الحجم والشكل والحركة)."

قال الضابط إنه فقد رؤية المركبة بسرعة بسبب الأشجار، ولم يتمكن من سماع أي شيء بسبب وجوده داخل سيارته، "أنا مطلع على شكل المروحيات والطائرات في السماء، وأعمل بشكل متكرر جنبًا إلى جنب مع أطقم الرحلات الطبية في المنطقة، وأين توجد المطارات القريبة، ما يجعلني على دراية إلى حد ما بالمناطق الشائعة في السماء، حيث يكون السفر الجوي المنخفض شائعًا.