سياسة عربية

دمار واسع يضرب مخيم جنين عقب انسحاب الاحتلال (فيديو)

تعيد مشاهد الدمار والخراب التي خلفها الاحتلال في المدينة ومخيمها إلى أذهان الأهالي ذاكرة الاجتياح عام 2002 على مدينة جنين ومخيمها- وفا
كشف انسحاب قوات الاحتلال من مدينة جنين ومخيمها، الجمعة، عن دمار واسع وغير مسبوق حل بالشوارع والمنازل والبنى التحتية، في أعقاب عدوان عسكري دام 10 أيام، أدى إلى استشهاد 21 مواطنا وإصابة أكثر من 30 آخرين.

وما إن انسحب الاحتلال من المواقع التي انتشرت فيها قواته في أحياء المدينة ومخيمها، حتى بدت مشاهد الخراب والدمار تتضح معالمها في شوارع المدينة وأحيائها، والتي طالت كل شيء تقريبا من الطرقات وشبكات المياه والكهرباء والصرف الصحي، وممتلكات المواطنين ومحالهم التجارية.

وتعيد مشاهد الدمار والخراب التي خلفها الاحتلال في المدينة ومخيمها إلى أذهان الأهالي ذاكرة الاجتياح عام 2002 على مدينة جنين ومخيمها.


وقالت بلدية جنين، إن الاحتلال الإسرائيلي ألحق دمارا هائلا بالبنية الأساسية في المدينة ومخيمها، وتدميرا فظيعا جدا وغير متوقع فاق كل التوقعات، مشيرة على لسان رئيسها أن حجم التدمير في الشوارع التي جرى تدميرها فاق الـ20 كيلومترا، كما أنه دمر خطوط الكهرباء والمياه وشبكات الصرف الصحي، وفق تصريح لـ"وفا".