صحافة دولية

سجن نجل ممثل إسباني شهير مدى الحياة في تايلاند.. ارتكب جريمة مروعة

اعترف المتهم بقتل صديقه، دون قصد منه خلال مشاجرة بينهما - قناة المملكة
أصدرت محكمة تايلاندية، حكما بسجن نجل الممثل الإسباني الشهير، رودولفو سانشو، مدى الحياة بالإضافة لدفع أكثر من أربعة ملايين بات، ما يعادل حوالي 130 ألف دولار لعائلة طبيب كولومبي أدين بقتله وتقطيع جثته.

وبحسب صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، اتهم الادعاء العام في تايلاند دانييل سانشو برونشالو ( 30 عاما)، ممثل ونجل سيلفيا برونشالو بتهمة قتل الطبيب إدوين أرييتا أرتيغا، في أب / أغسطس من العام الماضي.

وأشارت التحقيقات إلى أن الرجلين التقيا في جزيرة كوه فانجان التايلاندية، لحضور احتفال شهري بـ"القمر المكتمل".

وذكرت صحيفة" إل بايس" الإسبانية، أنهما تواصلا فيما بعد عبر تطبيق إنستغرام منذ نحو عام، وذلك قبل أن يدخلا في "علاقة"، وخلال المحاكمة، اتهم ممثلو الادعاء سانشو، وهو طاهٍ ينشر مقاطع فيديو للطهي على موقع يوتيوب، بشراء سكاكين ومنشار قبل مقابلة أرييتا، وهو جراح يبلغ من العمر 44 عامًا يقيم في شمال كولومبيا.

وخلال جلسات المحاكمة، اعترف المتهم بقتل صديقه، دون قصد منه خلال مشاجرة بينهما، بعد أن هدده الطبيب بالاعتداء جنسيا عليه.

ووفقا للتحقيقات، قتل سانشو الطبيب، قبل أن يلقي بعض أجزاء الجثة في مكب نفايات بالجزيرة، في حين ألقى أجزاء أخرى في البحر.

وبعد حضوره حفل اكتمال القمر في المساء التالي، أبلغ المتهم ضباط الشرطة عن اختفاء صديقه، وذلك قبل أن يعترف بأنه مذنب بتهمة إخفاء الجثة، حسب بيان صادر عن محكمة مقاطعة كوه ساموي.

وكان قائد شرطة قد أوضح أن دانيال شوهد وهو يشتري سكيناً وأكياس قمامة ومنظفات قبل مقتل آرييتا.

ودانيال هو نجل الممثلين الإسبانيين الشهيرين رودولفو سانشو وسيلفيا برونكالو. وقال عمه فيليكس سانشو للصحافيين في إسبانيا إن "القليل من الاحترام للأسرة هو كل ما نطلبه، لأن الأمر مؤلم للغاية".

ونشرت الخارجية الكولومبية أيضاً بياناً على موقعها، وجّهت فيه الشكر للشرطة التايلاندية، وأشارت إلى أنها توفر المساعدة لأسرة الضحية.