سياسة دولية

ماسك يخطط لنقل مقر "إكس" من كاليفورنيا إلى تكساس.. لهذا السبب

وقع ماسك على أوراق لكي يتحول ابنه جنسيا- جيتي
نشر رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، أمس السبت، عبر منصة "إكس" أن سلطات كاليفورنيا كادت أن تنتزع طفلة صديقه منه لأنه رفض تلبية رغبتها في تحويل جنسها.

وأوضح ماسك أن صديقه طلب من ابنته الانتظار لبضع سنوات قبل اتخاذ قرار نهائي بشأن التحول الجنسي، ما دفع السلطات إلى محاولة أخذها منه.

وأضاف ماسك أن الشرطة حضرت إلى منزل صديقه لانتزاع الطفلة، لكنه تمكن من إقناعهم بعدم القيام بذلك، ومن ثم غادر كاليفورنيا مع عائلته في نفس اليوم.

يذكر أن ولاية كاليفورنيا أقرت في تشرين الأول/ أكتوبر 2022 قانونًا يسمح بإجراء جراحات "التحول الجنسي" للقاصرين دون موافقة الوالدين، ما جعلها ملاذًا للأطفال من خارج الولاية للحصول على العلاج الهرموني والجراحات المتعلقة بتأكيد الجنس دون علم أو موافقة أهاليهم، بقيادة السيناتور الديمقراطي سكوت وينر.

ماسك: فلنغادر كاليفورنيا
وفي وقت سابق أعلن ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة سبيس إكس، أنه سينقل المقر الرئيسي لشركته من ولاية كاليفورنيا إلى ولاية تكساس، احتجاجًا على قانون جديد يخص الأطفال المتحولين جنسياً في كاليفورنيا.

 وفي منشور على منصة "إكس" في 16 تموز/ يوليو الماضي، قال ماسك: "هذه هي القشة الأخيرة. بسبب هذا القانون والعديد من القوانين السابقة التي استهدفت العائلات والشركات، ستنقل سبيس إكس مقرها الرئيسي من هوثورن بكاليفورنيا إلى ستاربيس في تكساس".

في عام 2021، قام ماسك، الذي يشغل أيضًا منصب الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، بنقل المقر الرئيسي لشركة صناعة السيارات إلى أوستن، تكساس، بعد أن كان في بالو ألتو، كاليفورنيا.

ابن ماسك المتحول
ولدى ماسك تاريخ في معارضة تغيير الهوية الجنسية للأطفال، حيث دعا قبل أكثر من عام إلى تطبيق عقوبة السجن مدى الحياة على الآباء والأطباء الذين يجرون جراحة تغيير الجنس للأطفال دون السن القانونية.

جاء ذلك تأييدًا لقرار ولاية فلوريدا، التي أصدر مجلس الشيوخ فيها حظرًا على جراحة تغيير الجنس للقصر.


يُذكر أن ماسك لديه ابنة متحولة جنسيا، وقد قطعت صلتها به بعدما بدأت في عام 2022 باتخاذ خطوات قانونية لتغيير اسمها ونوعها، مشيرة إلى أنها لم تعد ترغب بأي شكل من الأشكال في الانتساب إلى والدها البيولوجي. كانت ابنته قد حولت جنسها من ذكر يُدعى خافيير ألكسندر ماسك إلى أنثى تحمل اسم فيفيان.