رياضة دولية

استدعاء الموهبة إستيفاو لأول مرة إلى منتخب البرازيل

يأتي استدعاء إستيفاو ضمن محاولة إعادة "سيليساو" إلى سكة الانتصارات- BR / إكس
قرر دوريفال جونيور مدرب المنتخب البرازيلي لكرة القدم استدعاء الموهبة الصاعدة إستيفاو ابن الـ 17 عاماً للمرة الأولى إلى المنتخب الوطني الجمعة لمواجهتي الإكوادور والباراغواي.

ويلعب الجناح إستيفاو الذي بإمكانه أن يشغل أكثر من مركز في بالميراس، وهو النادي الذي دافع عن ألوانه الشاب إندريك (18 عاماً) قبل انتقاله إلى ريال مدريد الإسباني والذي تمّ استدعاؤه أيضاً لمباراتي أيلول/سبتمبر ضد الإكوادور والباراغواي.

وسيسير إستيفاو على خطوات إندريك حيث سيغادر بلده الأم عندما يبلغ سن الـ 18 عاماً للتوجه إلى تشيلسي الإنجليزي الذي أعلن في حزيران/يونيو أنّه توصل إلى اتفاق لانتقاله إلى صفوفه في تموز/يوليو 2025.

في قائمة سيليساو، خلق المدرب دوريفال جونيور مفاجأة من العيار الثقيل بعدما فضّل المراهق إستيفاو على المهاجمين رافينيا (برشلونة الإسباني) وغابريال مارتينيلي (أرسنال الإنجليزي).

ويأتي استدعاء إستيفاو ضمن محاولة إعادة "سيليساو" إلى سكة الانتصارات في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

وكما كان متوقعاً، تمّ استدعاء نجمي ريال مدريد فينيسيوس جونيور ورودريغو، إلى جانب مدافعي باريس سان جيرمان الفرنسي ماركينيوس وبيرالدو، وجيرسون لاعب خط وسط فلامينغو.

ويستمر غياب نجم الهلال السعودي نيمار عن الملاعب حيث يواصل تعافيه من إصابة خطيرة في الركبة تعرض لها في تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وتحتل البرازيل حالياً المركز السادس برصيد 7 نقاط بعد 6 جولات في المجموعة المشتركة لتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال 2026 متقدمة بفارق نقطتين فقط عن الباراغواي. وتتربع الأرجنتين على الصدارة مع 15 نقطة أمام الأوروغواي (13) وكولومبيا (12).

وتعرض منتخب "سيليساو" لثلاث هزائم توالياً في المراحل الثلاث الأخيرة، وكانت أمام الأوروغواي (0-2) في تشرين الأول/أكتوبر، ثم كولومبيا (1-2) والأرجنتين (0-1) في تشرين الثاني/نوفمبر.

ويستقبل المنتخب البرازيلي نظيره الإكوادوري في السادس من أيلول/سبتمبر المقبل في كوريتيبا، قبل أن يواجه الباراغواي بعد أربعة أيام في أسونسيون.

وفيما يلي تشكيلة منتخب البرازيل لمواجهتي الإكوادور والباراغواي:

حراسة المرمى: أليسون (ليفربول الإنجليزي)، بينتو (النصر السعودي)، إيدرسون (مانشستر سيتي الإنجليزي)

الدفاع: دانيلو (يوفنتوس الإيطالي)، يان كوتو (بوروسيا دورتموند الألماني)، غيليرمي أرانا (أتلانتا مينيرو)، ويندل (بورتو البرتغالي)، لوكاس بيرالدو وماركينيوس (باريس سان جيرمان)، إيدر ميليتاو (ريال مدريد)، غابريال ماغاليايس (أرسنال الإنجليزي)

الوسط: أندريه (فلومينسي)، برونو غيمارايس (نيوكاسل الإنجليزي)، جيرسون (فلامينغو)، جواو غوميس (ولفرهامبتون الإنجليزي)، لوكاس باكيتا (وست هام الإنجليزي)

الهجوم: إندريك (ريال مدريد) إستيفاو (بالميراس)، لويز هنريكي (بوتافوغو)، بيدرو (فلامينغو)، فينيسيوس جونيور ورودريغو (ريال مدريد الإسباني)، سافينيو (مانشستر سيتي).