رياضة دولية

تشيلسي يتعاقد مع جواو فيليكس بعقد طويل الأمد

خاض الجناح الأيسر مئات المباريات مع فريق العاصمة الإسبانية- تشيلسي / إكس
أعلن نادي تشيلسي المنتمي للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الأربعاء عن تعاقده مع المهاجم جواو فيلكس قادما من أتلتيكو مدريد الإسباني بعقد يمتد لسبع سنوات.

وقال فيلكس في بيان: أنا سعيد حقا لعودتي إلى تشيلسي ولا أطيق الانتظار لبدء المهمة. أرى العديد من الوجوه المألوفة حين كنت هنا سابقا وهو شيء لطيف دائما.


ولم يتم الكشف عن التفاصيل المالية للانتقال، لكن وسائل إعلام بريطانية قالت إن الصفقة كلفت تشيلسي نحو 46 مليون جنيه إسترليني لكي يعود المهاجم البرتغالي إلى ملعب ستامفورد بريدج مجددا.
 
ودافع فيليكس (24 سنة) عن ألوان تشيلسي في النصف الثاني من موسم 2022-2023 وخاض معه 20 مباراة بالمجمل، بينها 16 في الدوري الممتاز، قبل العودة إلى أتلتيكو مدريد الذي أعاره مجددا لمنافسه المحلي برشلونة حيث لعب الموسم الماضي.

وحصل أتلتيكو على خدمات فيليكس في صيف سنة 2019 قادما من بنفيكا البرتغالي مقابل مبلغ قدر بـ126 مليون يورو، ما جعله رابع أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم.

وخاض الجناح الأيسر مئات المباريات مع فريق العاصمة الإسبانية، وكان عقده معه يمتد حتى العام 2029.

ويلعب تشيلسي أمام سيرفيت السويسري في مباراة فاصلة مؤهلة لمسابقة دوري المؤتمر الأوروبي يوم الخميس، قبل أن يحل ضيفا على وولفرهامبتون واندرارز في الدوري الإنجليزي الممتاز يوم الأحد.