رياضة دولية

تقارير: برشلونة يسعى للتعاقد مع كييزا بعد فشله في ضم وليامس

هناك أيضا مانشستر يونايتد وتشلسي الإنجليزيين مهتمان بضم كييزا- calcio/ إكس
ذكرت تقارير صحفية، الإثنين أن نادي  برشلونة الإسباني لكرة القدم، يسعى لضم الجناح الدولي الإيطالي فيديريكو كييزا بعد فشل ضم نيكو وليامس، المتوج مع إسبانيا بكأس أمم أوروبا.

وبحسب صحيفة "سبورت" الإسبانية فإن كييزا بات خارج حسابات نادي يوفنتوس مع قدوم المدرب الجديد تياغو موتا الذي أعلن صراحة عن عدم الاعتماد على نجم المنتخب الإيطالي، ما ترك ابن الـ26 عاما من دون فريق مع بداية الموسم الجديد.

وأضافت الصحيفة أن اللاعب قد ينضم لفريق برشلونة الذي سعى لضم مواطنه نيكو وليامس من أتلتيك بلباو من دون توفيق.

وترى الصحيفة أن كييزا قد يكون الخيار الأمثل بعد فشل ضم وليامس لا سيما أنه لن يكلف النادي الكتالوني أكثر من 14 مليون يورو للحصول عليه من يوفنتوس الذي لعب له منذ 2020، ولا يبقى على عقده مع "السيدة العجوز" سوى عام واحد.

وأوضحت الصحيفة أن برشلونة مهتم جدا بكييزا لكن تبقى هناك عقدة الراتب السنوي البالغ حاليا 6 ملايين يورو من بعد اقتطاع الضرائب، إذ يريد منه تخفيض هذا الراتب كي يتمكن من التعاقد معه.

وأشارت صحيفة  "سبورت" إلى أن اللاعب يريد عقدا يمتد لثلاثة أعوام على أقل تقدير كي يضمن الاستمرارية.

ولم يكن كييزا الخيار الأول لبرشلونة، إذ بحث أيضا ضم الفرنسي كينغسلي كومان من بايرن ميونيخ الألماني والكولومبي لويس دياس من ليفربول الإنجليزي، إضافة إلى وليامس، لكن التكلفة المالية كبيرة جدا ولا تتناسب مع الميزانية والوضع المالي الدقيق للنادي بحسب "سبورت".

وإلى جانب برشلونة، هناك أيضا مانشستر يونايتد وتشلسي الإنجليزيين مهتمان بضم كييزا الذي قدم عبر موكله التقارير الطبية لبرشلونة من أجل التأكيد أنه تعافى تماما من إصابة خطيرة في الركبة تعرض لها قبل عامين.