سياسة دولية

قديروف يستعرض "الوحش السيبراني".. وإيلون ماسك يعلق (شاهد)

قديروف أعلن عن إرسال الوحش السيبراني للمشاركة فى الحرب الأوكرانية- أ ف ب
ظهر الرئيس الشيشاني، رمضان قديروف، يقود سيارة "تسلا" الأمريكية، والتي تحمل اسم"Cybertruck"؛ مزودة ببرج مدفع، حول قصره الرئاسي.

وخلال المقطع ظهر قديروف مبتسمًا، ويرتدي غطاء رأس أسودا وحزام ذخيرة، وهو يقف خلف برج المدفع المثبت على سقف السيارة.

وكتب "قديروف" في حسابه على منصة "تليغرام"، السبت: "تلقينا سيارة تسلا Cybertruck  من إيلون ماسك المحترم".

وأضاف حليف للرئيس الروسي فلاديمير بوتين: "لقد سعدت باختبار التكنولوجيا الجديدة ورأيت بنفسي أنه ليس من قبيل الصدفة أن يطلق عليها اسم "الوحش السيبراني".



وقال قديروف إن السيارة "ستُرسل قريبًا" إلى ساحة المعركة في أوكرانيا: "أنا متأكد من أن هذا الوحش سيكون مفيدًا جدًا لجنودنا"، مُعربًا عن شكره لملياردير التكنولوجيا الأمريكي ومالك شركة تيسلا، إيلون ماسك، ووجه دعوة له لزيارة الشيشان، قائلا: "شكرًا لك يا إيلون. تعال إلى غروزني، وسأستقبلك كضيف عزيز عليّ".

ماسك يعلق
ومن جانبه نفى الملياردير الأمريكي والرئيس التنفيذي لـ"شركة تسلا" إيلون ماسك أن يكون قد أهدى قديروف السيارة الفاخرة.

وكتب ماسك على منصته للتواصل الاجتماعي "إكس" ردا على منشور للكاتب والصحفي الأمريكي سيث أبرامسون: "هل أنت متخلف عقليا لدرجة أنك تعتقد أنني تبرعت بشاحنة سايبرترك لجنرال روسي؟".



"الوحش السيبراني"
وتعد السيارة المعروفة باسم الوحش السيبراني من أشد السيارات جاذبية، حيث وضع فيها إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، جميع قدراته وآماله، لتتميز بقدرات هائلة.

وتتميز بتصميم الزجاج الصوتي المضاد للضجيج، والذي يسمح للسائق بدرجة عالية من الهدوء أثناء استخدام السيارة، وكذلك نظام التعليق الهوائي المتكيف، وهو نظام يسمح برفع أو خفض هيكل السيارة؛ لتلائم الطرق، وكما ذكرت شركة "تسلا"، فإنه يمكن أن يصل ارتفاع السيارة حتى 432 ملم، كما يهدف نظام توجيه العجلات إلى جعل التحكم بالسيارة والانعطاف أكثر ليونة أثناء القيادة.

وتتسع السيارة لـ 5 ركاب، وتتحمل ما يصل إلى 1.1 طن من الحمولة، بالإضافة إلى إمكانية غلق مساحة التحميل الخلفية للسيارة بغطاء قوي ومقاوم مع مساحة تبلغ 1879 لترًا؛ مع قدرة سحب تبلغ 5 أطنان.