سياسة عربية

قتلى وجرحى جراء انفجار سيارة مفخخة في مدينة أعزاز شمالي سوريا

عززت قوات الأمن المحلية في المدينة الواقعة تحت سيطرة المعارضة السورية الإجراءات الأمنية- إكس / الخوذ البيضاء
لقي 9 أشخاص على الأقل وأصيب 14 آخرين بجروح، بينهم إصابات بليغة؛ جراء انفجار سيارة مفخخة في مدينة أعزاز بالقرب من محافظة حلب شمالي سوريا، وذلك في حصيلة أولية مرشحة للارتفاع، حسب الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء).

وذكرت وكالة الأناضول، أن عبوة ناسفة موضوعة في سيارة انفجرت على حاجز طريق في منطقة أعزاز، الخاضعة لسيطرة المعارضة السورية، والواقعة مقابل ولاية كلس التركية.

وعززت قوات الأمن في المدينة الواقعة تحت سيطرة المعارضة السورية، الإجراءات الأمنية في المنطقة المحيطة بموقع التفجير، كما تم نقل المصابين إلى مستشفى "عزيز" بالمنطقة لتلقي الرعاية الطبية.

وهرعت طواقم الدفاع المدني السوري إلى موقع التفجير، حيث بدأت عمليات البحث والإنقاذ وإخماد الحرائق، إلا أنها لم تصل بعد إلى حصيلة نهائية للضحايا، حسب بيان عبر حساب المنظمة على منصة "إكس" (تويتر سابقا).

وذكر "تلفزيون سوريا" المعارض، أن إصابات وقعت بين عناصر الشرطة العسكرية المنتشرين على الحاجز وبين المدنيين الذين كانوا على ذات الطريق الذي وقع فيه التفجير.


وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن التفجير أسفر عن مقتل 10 أشخاص على الأقل، بينهم ما لا يقل عن 4 من "الجيش الوطني" المعارض.

وباشرت قوات الأمن المحلية التحقيق في مكان الحادث، في حين لم تعلن أي جهة مسؤوليتها بعد عن التفجير، وفقا للأناضول.

وشهدت المنطقة التي وقع فيها التفجير قصفا صاروخيا من مناطق السيطرة المشتركة لقوات النظام وقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، في أثناء عمليات طواقم الدفاع المدني في المكان، ما دفعها إلى الإخلاء بشكل فوري، وفقا لـ"الخوذ البيضاء".