سياسة عربية

"نعى نفسه".. آخر ما قاله إسماعيل هنية قبل اغتياله (شاهد)

وصلت قيادات إسلامية وعربية وشعبية كبيرة إلى الدوحة للمشاركة في تشييع جثمان هنية- الأناضول
في مشهد مؤثر نعى رئيس الوزراء المنتخب الفلسطيني، الشهيد إسماعيل هنية، نفسه، في مقطع مصور له قبل ساعات على اغتياله في العاصمة الإيرانية، طهران.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، آخر مقطع مصور لإسماعيل هنية تحت "شعر بدنو أجله، وكأنه ينعى نفسه" خلال لقائه مع المرشد الأعلى في إيران، علي خامنئي.

وقال هنية خلال اللقاء: "هذه هي الدنيا، أمات وأحيا وأضحك وأبكى. الله سبحانه وتعالى يحيي ويميت، ولكن هذه أمة خالدة إن شاء الله ومتجددة، وكما قال الشاعر: إذا غابَ سيدٌ قامَ سيدُ إن شاء الله تعالى".


ووصلت قيادات إسلامية وعربية وشعبية كبيرة، إلى العاصمة القطرية الدوحة، للمشاركة في مراسم تشييع رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب، إسماعيل هنية، الذي اغتيل في العاصمة الإيرانية طهران، وسط إجراءات أمنية مشددة.

وتشكلت طوابير طويلة في مطار حمد الدولي بالعاصمة الدوحة منذ ساعات الليل لحضور مراسم التشييع، التي ستقام بمشاركة مسؤولين من العديد من الدول.

وأغلقت بعض الشوارع الرئيسية والفرعية في الدوحة أمام حركة المرور، وسط اتخاذ الشرطة تدابير أمنية شديدة، وخاصة في جامع محمد بن عبد الوهاب، الذي ستقام صلاة الجنازة فيه عقب صلاة الجمعة ومحيطه.


وانطلقت في طهران مراسم تشييع جثماني الشهيد هنية ومرافقه في العاصمة الإيرانية طهران بحضور رسمي وشعبي واسع، قبل أن ينقل جثمانه إلى قطر.

وفي كلمة له خلال التشييع، قال رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف؛ إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خطأ استراتيجيا باغتياله إسماعيل هنية.

وأضاف أن "كل الاستهدافات التي ينفذها الاحتلال الإسرائيلي ناجمة عن عجزه في مواجهة المقاومة".