حول العالم

داعية شيعي يعلن عن حملة لجمع أموال لشراء 3 جزر لإقامة "الوطن المهدوي" (شاهد)

يعيش ياسر الحبيب في لندن منذ العام 2004
أعلن داعية شيعي مثير للجدل أنه يريد جمع 3 ملايين جنيه إسترليني لاستكمال ثمن 3 جزر لإقامة ما سماه "الوطن المهدوي".

وبحسب صاحب المشروع ياسر الحبيب فإنه تم اختيار ثلاث جزر خلابة ليقام عليها "الوطن المهدوي المرتقب، حيث سيتم توطين شيعة أهل البيت في بقعة خاصة في الغرب ليخدموا إمام زمانهم ويعملوا على التمهيد لظهوره".

وفي مقطع فيديو يشجع الحبيب المؤيدين له على التبرع لتحقيق هدفهم المتمثل في جمع 3.5 ملايين جنيه إسترليني، ويقول إنه يريد منح المسلمين الشيعة من جميع أنحاء العالم تأشيرة حتى يتمكنوا من العيش في "وطنهم" الجديد.

وأضاف: "إذا كنت تريد أن تعيش حراً تحت راية الإمام (المهدي)، في وطن خاص حيث تشعر أن كل شيء فيه يذكرك بالمهدي المنتظر، كل شيء هو وطن شيعي، ادعم هذا المشروع".

وفي نفس الفيديو يقول رجل آخر يصور من على الجزيرة: "هنا يا إخوتي إن شاء الله نريد أن نبني مسجداً كبيراً ومدرسة وحوزة علمية شيعية".

"نريد أن يكون هذا المكان وطنا للشيعة والمؤمنين".



ويدير الحبيب قناة "فدك الفضائية" من بريطانيا بحسب صحيفة "صن".

وبرغم عدم تحديد الحبيب لموقع الجزر إلا أن صحيفة "صن" قالت إنها جزيرة اسكتلندية نائية تسمى "تورسا" إلا أن قناة "فدك" التي يمتلكها الحبيب قالت إن "ما يتم ترويجه في وسائل الإعلام البريطانية عن موقع الوطن والتفاصيل عار عن الصحة، بل هو مدعاة للسخرية!".

والحبيب رجل دين شيعي ولد في الكويت، لكن تم إسقاط جنسيته الكويتية بدعوى حيازته جنسية أخرى غير الجنسية الكويتية.

ويعيش ياسر الحبيب في لندن منذ العام 2004 وكان غادر الكويت هربا من حكمين صادرين بسجنه عشرة أعوام بتهمة الإساءة إلى أول وثاني الخلفاء الراشدين أبو بكر الصديق وعمر بن الخطاب.

والحبيب معروف بمهاجمته المذهب السني وخصوصا السيدة عائشة زوجة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

ووجدت فكرة الحبيب سخرية من البعض.