المرأة والأسرة

رسائل "خاصة" بخط يد الأميرة ديانا تُعرض للبيع في مزاد علني

بعض الرسائل الفردية تتراوح قيمتها من 800 إلى 1200 جنيه إسترليني- جيتي
تُعرض رسائل وبطاقات خاصة كتبتها الأميرة البريطانية الراحلة ديانا بخط يدها للبيع في مزاد علني، من المقرر إجراؤها في 30 تموز /يوليو الجاري.

وقالت دار مزادات سوردرز، ومقرها قرية ستانستيد ماونتفيتشت بمقاطعة إسيكس؛ إن ممتلكات الأميرة ديانا جذبت الاهتمام من جميع أنحاء العالم.

والرسائل المعروضة للبيع، كتبتها الأمير دياناي بخط يدها إلى فيوليت كوليسون، المديرة السابقة لمنزل عائلتها بارك هاوس في منتجع ساندرينغهام الملكي، حيث قضت الأميرة سنوات طفولتها.

وبحسب "بي بي سي"، فإن كوليسون بقيت قريبة من ديانا، وأرسلت لها ولابنيها الأميرين ويليام وهاري هدايا.

وكانت ديانا ترد على كوليسون برسائل شكر وبطاقات تهنئة بعيد الميلاد.

ومن المتوقع أن يجري بيع تلك الرسائل بآلاف الجنيهات الإسترلينية عندما يتم عرضها في المزاد العلني بعد أيام.

ومن الرسائل المعروضة للبيع، واحدة كتبت في أيلول/ سبتمبر عام 1984، شكرت ديانا فيها كوليسون على الهدية التي قدمتها للأمير هاري.

وفي رسالة أخرى، كتبت ديانا ملاحظة مكتوبة قالت فيها؛ إن "الجميع هنا مشغولون للغاية بعمل ديكورات اللحظة الأخيرة"، وأضافت: "العروس ظلت هادئة تماما!".

وقال مدير دار مزادات سوردرز، لوك ماكدونالد؛ إن الرسائل كانت "خاصة للغاية"، موضحا أنها "أشياء ربما لم نكن على علم بها، كوننا خارج الدائرة الصغيرة للعائلة المالكة"، وفقا لـ"بي بي سي".


واعتبر أن "رغبة الأميرة ديانا في تقديم شكر خاص لمديرة منزلها على هداياها، على الرغم من كونها هدايا صغيرة، توضح مدى لطف الأميرة وكرمها واهتمامها".

وتتضمن المعروضات للبيع في المزاد العلني، دعوات موجهة لكوليسون لحضور حفل زفاف الأميرة ديانا والأمير تشارلز عام 1981، وجنازتها في عام 1997، كما تتضمن صورا في براويز وبطاقات تهنئة بعيد الميلاد.

وبحسب ماكدونالد، فإن بعض الرسائل الفردية تتراوح قيمتها من 800 إلى 1200 جنيه إسترليني، على الرغم من أنه يتوقع بيعها بمبلغ أكبر.

ولقيت الأميرة ديانا حتفها في حادث سيارة في باريس في 31 آب /أغسطس عام 1997، ما أغرق المملكة المتحدة طيلة أسبوع، قبل مراسم جنازتها الكبيرة، في حداد غير مسبوق هزّ النظام الملكي.