رياضة دولية

شبكة "ESPN" العالمية تعلن "لاعب القرن".. ميسي أم رونالدو؟

ميسي الأكثر تتويجا بالألقاب في العالم عقب فوزه بلقب كوبا أمريكا- إكس
أعلنت شبكة "ESPN" العالمية عن قائمة أفضل اللاعبين في العالم في القرن الـ21.

وكشفت الشبكة عن تصدر نجم برشلونة السابق، وانتر ميامي الأمريكي حاليا الأرجنتيني ليونيل ميسي، القائمة كأفضل لاعبي القرن الـ21، يليه نجم ريال مدريد السابق والنصر السعودي حاليا، البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وجاء الفرنسي تييري هنري في المركز الثالث، بينما جاء مواطنه زين الدين زيدان في المركز الرابع، بينما جاء لوكا مودريتش في المركز الخامس، وفي المركز السادس الفرنسي كيليان مبابي، وفي المركز السابع الإسباني أندريس إنييستا، وفي المركز الثامن مواطنه تشافي هيرنانديز.

وجاء في المركز التاسع الظاهرة رونالدو نازاريو، وفي المركز العاشر البرازيلي رونالدينيو.

في حين تم اختيار سيرخيو راموس كأفضل مدافع في القرن الـ21.

يذكر أن ميسي بات الأكثر تتويجا بالألقاب في العالم (45 بطولة) عقب فوزه مع منتخب الأرجنتين بلقب كوبا أمريكا 2024، للمرة الثانية على التوالي.



ويعد ميسي المتوج بلقب مونديال 2022 أيضا صاحب الرقم القياسي في الفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم برصيد 8 مرات.



ورجح كفة ميسي في هذا التصنيف ألقابه مع الأندية التي حمل قمصانها، وأبرزها برشلونة الإسباني، الذي نال معه لقب دوري أبطال أوروبا 4 مرات والدوري الإسباني في 10 مناسبات وغيرها من الألقاب الأخرى، بالإضافة إلى انفراده بالرقم القياسي لعدد مرات الحصول على الكرة الذهبية.



فيما يمتلك رونالدو عددًا كبيرًا من الألقاب الجماعية، لا سيما مع العملاق الإسباني ريال مدريد، كما أنه ثاني أكثر الفائزين بجائزة الكرة الذهبية الممنوحة من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية (5 مرات).