رياضة دولية

الإعلان عن أجمل 9 أهداف في "يورو 2024".. هدف تركيا يتفوق (شاهد)

مولدور سجل هدفا صاروخيا في شباك جورجيا- جيتي
اختير هدف اللاعب التركي ميرت مولدور أمام منتخب جورجيا، "أجمل" هدف في بطولة أمم أوروبا "يورو 2024" التي استضافتها ألمانيا مؤخرا، وتوجت إسبانيا بلقبها.

جاء ذلك في تصويت عام أجراه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عبر موقعه الإلكتروني.

وقال "يويفا" عبر حسابه بمنصة إكس، السبت: "تسديدة ميرت مولدور المذهلة هي هدف الجماهير في البطولة".

وسجل مولدور هدف التقدم للمنتخب التركي على نظيره الجورجي في أولى مباريات الفريقين بدور المجموعات ضمن المجموعة السادسة، التي انتهت بفوز تركيا 3-1، من تسديدة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء سكنت الزاوية العليا للمرمى.

وتفوق هذا الهدف على 9 أهداف أخرى دخلت دائرة المنافسة على الجائزة، حيث جاء هدف الإسباني لامين يامال في مرمى فرنسا بالدور نصف النهائي بتسديدة من خارج منطقة الجزاء في المركز الثاني.

وحل ثالثا هدف التركي الآخر أردا غولر في مرمى جورجيا من تسديدة صاروخية بيسراه من خارج منطقة الجزاء، تلاه هدف الإنجليزي جود بيلينغهام في مرمى سلوفاكيا من مقصية خلفية في المركز الرابع.

ونال هدف السويسري شيردان شاكيري في مرمى إسكتلندا المركز الخامس، فيما جاء هدف الروماني نيكولاي ستانسيو في مرمى أوكرانيا سادسا، والإنجليزي أولي واتكينز ضد هولندا سابعا.

وجاء هدف الإيطالي ماتيا زاكايني ضد كرواتيا في المركز الثامن، وهدف الهولندي تشافي سيمونز ضد إنجلترا تاسعا، بينما احتل هدف الإسباني فابيان رويز ضد كرواتيا المرتبة العاشرة.