رياضة دولية

مانشستر يونايتد يخطف الموهبة "يورو" من ريال مدريد بمبلغ قياسي (شاهد)

ابن الـ18 ربيعاً وقع عقداً يمتد حتى حزيران/ يونيو 2029- موقع مانشستر يونايتد
عزز مانشستر يونايتد الإنكليزي لكرة القدم صفوفه بالمدافع الفرنسي الشاب ليني يورو قادماً من ليل، وذلك وفق ما أعلن النادي الخميس.

وأفاد يونايتد بأن ابن الـ18 ربيعاً وقع عقداً يمتد حتى حزيران/ يونيو 2029، في صفقة قدرتها وسائل الإعلام البريطانية بـ62 مليون يورو، مع إمكانية أن ترتفع إلى 70 مليوناً، بحسب النتائج التي يحققها اللاعب وفريقه الجديد.

وخلال الـ48 ساعة الماضية فقط، دخل مانشستر يونايتد على الصفقة بعدما كان ليني يورو قريبا للغاية من ريال مدريد الإسباني.

ونقل موقع "الشياطين الحمر" عن اللاعب الشاب قوله: "أن أوقع مع ناد من مكانة وطموح مانشستر يونايتد في هذا الوقت من المبكر من مسيرتي، فهذا شرف هائل".

وبدأ يورو مشواره مع ليل على الصعيد الاحترافي اعتباراً من أيار/ مايو 2022 في طريقه لخوض 46 مباراة في الدوري الفرنسي.

وقال المدير الرياضي ليونايتد دان آشوورت، إن "ليني أحد أكثر المدافعين الشباب إثارة للحماس في كرة القدم العالمية. إنه يملك كل السمات اللازمة كي يتطور ويصبح قلب دفاع من الطراز الرفيع".

وأعرب رئيس ليل أوليفييه ليتانغ عن فخره بلاعب مثل يورو، مضيفاً لموقع النادي: "نشعر بالحزن دائماً عندما يغادر أحد الصبية النادي. لكننا أيضاً سعداء وفخورون عندما يصبح هؤلاء الصبية الذين وصلوا (إلى النادي) صغار السن، رجالاً ولاعبي كرة قدم على أعلى مستوى".

وبات يورو ثاني لاعب يتعاقد معه فريقه المدرب إريك تن هاغ هذا الصيف بعد مواطن الأخير المهاجم الدولي يوشوا سيركسي القادم من بولونيا الإيطالي في صفقة قُدِرَت بـ42.50 مليون يورو.

وأنهى يونايتد الموسم الماضي من الدوري الممتاز في المركز الثامن، لكنه سيشارك في مسابقة "يوروبا ليغ" نتيجة فوزه بالكأس المحلية على حساب جاره مانشستر سيتي بطل "برميرليغ".