اقتصاد دولي

بوتين يدعم استخدام الروبل الرقمي في مختلف الأنشطة الاقتصادية

في تموز/ يوليو الماضي وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على قانون حول إطلاق الروبل الرقمي في البلاد، وإطلاق منصة إلكترونية للعملة الرقمية الروسية- جيتي
دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إلى استخدام الروبل الرقمي بشكل واسع في مختلف القطاعات الاقتصادية، بما في ذلك بمجال التمويل.

ووجه بوتين في اجتماع حكومي عقد الأربعاء لمناقشة المسائل الاقتصادية بالانتقال إلى استخدام الروبل الرقمي بشكل واسع في الاقتصاد وفي النشاط الاقتصادي وفي مجال التمويل.

وأشار الرئيس الروسي إلى أن روسيا حققت بالفعل تقدما جديا في تطوير وتنظيم تداول الأصول المالية الرقمية، وقال: "من المهم ألا نفوت الفرصة لوضع الإطار القانوني والتنظيمي في الوقت المناسب بهدف تطوير البنية التحتية وتهيئة الظروف لتداول الأصول الرقمية، سواء داخل البلاد أو في العلاقات مع الشركاء الأجانب، لقد أحرزنا بالفعل تقدما كبيرا في هذا المجال". وفق وكالة "سبوتنيك".

في تموز/ يوليو الماضي، وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على قانون حول إطلاق الروبل الرقمي في البلاد، وإطلاق منصة إلكترونية للعملة الرقمية الروسية.

وبذلك أصبح "الروبل الرقمي" في روسيا الرديف الثالث للعملة الوطنية إلى جانب الروبل النقدي والافتراضي.

ويتم إنشاء الروبل الرقمي بشكل أساسي ليكون وسيلة أخرى للمدفوعات والتحويلات لكن لن يتسنى فتح وديعة أو الحصول على قرض به، ولن يتم احتساب أي فائدة على الأرصدة في المحافظ الرقمية.

والروبل الرقمي رمز خاص سيتم تخزينه في محفظة إلكترونية ومن المقرر أن يصبح وسيلة دفع كاملة، إلى جانب الروبل العادي.