رياضة دولية

امرأة مرشحة لتدريب المنتخب الإنجليزي خلفا للمدرب "ساوثغيت"

مدة عقد سارينا ويغمان مع منتخب إنجلترا للسيدات حتى عام 2027- Football Twee / إكس
ذكرت تقارير صحفية أن خلف غاريث ساوثغيت في تدريب المنتخب الإنجليزي لكرة القدم قد يكون المدربة الهولندية سارينا ويغمان، المديرة الفنية لمنتخب إنجلترا للسيدات.

ويبحث منتخب إنجلترا عن مدير فني جديد لخلافة غاريث ساوثغيت خلال الفترة المقبلة، بعدما أعلن رحيله عن منصبه، أمس الثلاثاء، بعد الهزيمة أمام إسبانيا في نهائي كأس أمم أوروبا "يورو 2024" وضياع اللقب للمرة الثانية على التوالي.

وقالت شبكة "TalkSPORT" إن "المديرة الفنية لمنتخب إنجلترا للسيدات، سارينا ويغمان، تعتبر من بين المرشحين لتولي مسؤولية تدريب منتخب إنجلترا، إذا ما أراد الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم البحث عن مدرب لديه سجل حافل في تحقيق النجاح الدولي ويفهم الطريقة التي يعمل بها".


يذكر أن غاريث ساوثغيت قد تولى تدريب منتخب إنجلترا في أيلول /سبتمبر 2016، وقادهم في 102 مباراة، محققا 64 انتصارا، و20 تعادلا، بينما تلقى 18 هزيمة، وخسر نهائي كأس أمم أوروبا.

وتشير تقارير صحفية بريطانية إلى أن الاتحاد الإنجليزي قد أعد قائمة مبدئية تضم أربعة أسماء لاختيار أحدهم لتدريب المنتخب خلفا لساوثغيت، وتضم القائمة كلا من غراهام بوتر، وإيدي هاو، وماوريسيو بوكيتينو، ولي كارسلي.

ولا يرتبط بوتر وبوكيتينو بعقود حالية مع أي ناد أو منتخب، ما يجعل مهمة التوقيع معهما "سهلة" نسبيا مقارنة بإيدي هاو، المدير الفني الحالي لنيوكاسل يونايتد.

أما لي كارسلي، فيبدو متاحا أيضاً لتولي المهمة، خاصة أنه يرتبط بعقد مع الاتحاد الإنجليزي نفسه؛ حيث يشرف حالياً على تدريب منتخب إنجلترا تحت 21 عاما.