سياسة عربية

ردا على مجزرة بنت جبيل.. حزب الله يقصف الأراضي المحتلة بـ 20 صاروخا

تحذيرات من انفجار الأوضاع في جنوب لبنان وتوسعها لحرب شاملة- إعلام الحزب
قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنه رصد إطلاق أكثر من 20 صاروخا من جنوب لبنان باتجاه بلدة كريات شمونة ومحيطها، مشيرا إلى أنه تصدى لعدد منها.

وسبق أن ذكرت وسائل إعلام أن صفارات الإنذار دوت خلال دقائق في مستوطنات إصبع الجليل شمالي الأراضي المحتلة.

من جهته، أكد حزب الله اللبناني قصف كريات شمونة بعشرات صواريخ الفلق والكاتيوشا، "ردا على المجزرة التي ارتكبها العدو في بنت جبيل".

واستشهد 3 لبنانيين من عائلة واحدة في غارة نفذها طيران الاحتلال الإسرائيلي، مساء الاثنين، على مدينة بنت جبيل جنوب لبنان.

وقال مصدر أمني لبناني "إن الغارة استهدفت منزلا مأهولا ودمرته بالكامل، ما أدى إلى سقوط القتلى وهم من عائلة واحدة".

وأضاف: "أغار الطيران الحربي الإسرائيلي أيضا على بلدة كفركلا اللبنانية الحدودية، ما أدى إلى تدمير عدد من المنازل، فيما قصفت المدفعية الإسرائيلية أحراج كفرحمام والهبارية في منطقة العرقوب".


كما ذكرت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية أن الطيران الحربي الإسرائيلي أغار مستهدفا مدينة بنت جبيل على دفعتين، ملقيا صاروخي جو - أرض في كل غارة، كما استهدف بلدة كفركلا جنوبي لبنان.

ولم يصدر عن جيش الاحتلال الإسرائيلي تعليق على ما ذكرته وكالة الأنباء اللبنانية.

في المقابل، أعلن حزب الله أنه "استهدف الاثنين تجمعًا لجنود العدو الإسرائيلي في محيط ثكنة برانيت بالأسلحة ‏الصاروخية، وأصابه إصابة مباشرة".

كما أعلن أنه "استهدف التجهيزات التجسسية في موقع ‏الراهب بالصواريخ الموجهة". كما استهدف موقع السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بقذائف المدفعية.

واستهدفت غارة محيط بركة ميس الجبل، كما شن الطيران الحربي غارتين على بلدة مروحين الحدودية في القطاع الغربي. وألقى الجيش الإسرائيلي ثلاث قذائف مضيئة فوق تلة لوبيا - طريق القليعة.

وفي ذات السياق، قال الشيخ نعيم قاسم، نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، إن نتنياهو يريد استمرار الحرب حتى لو طالت لسنوات.

وأضاف خلال كلمة ألقاها في المجلس العاشورائي في بيروت، إن "نتنياهو يخادع ويكذب عندما يتحدث عن الموافقة على اتفاقية وقف إطلاق النار؛ لأنه يضع شروطا مسبقة تقول إنه إذا توقف إطلاق النار للمرحلة الأولى (أي خلال 48 يوما) يريد أن يعود للقتال، من سيوافق على ذلك؟ هل من المعقول أن توافق حماس والمقاومة على وقف إطلاق النار لمدة 48 يوما ويفرجون عن الأسرى، ومن ثم بعدها يقولون تفضل واستمر بالقتال، أيُعقل هذا؟!".


واستدرك قاسم قائلا: "إذا كان نتنياهو يظن أنَّه سينتصر فهو واهم، حتى ولو ارتكب المزيد من المجازر، في نهاية المطاف سيسقط وستسقط معه القيم الغربية إلى الأبد".

وهاجم قاسم الولايات المتحدة، قائلا إن "أولويتها أن تكون إسرائيل مرتاحة".

وأكد قاسم أنه "لو بقيت الحرب أشهرا طويلة، فالمقاومة في غزة والشعب الفلسطيني سيصمدون مهما طالت الحرب، ويملكون الإمكانات والإرادة، ما يجعلهم يصمدون حتى تحقيق النصر بعدم السماح لإسرائيل بتحقيق أهدافها سواء بالإبادة أو الاستسلام".