رياضة دولية

الإسباني ألكاراز يطيح بالصربي دجوكوفيتش ويتوج بلقب بطولة ويمبلدون

كرر الإسباني الشاب سيناريو 2023 حين تغلب على منافسه الصربي- ويمبلدون/ إكس
توج النجم الإسباني كارلوس ألكاراس، المصنف ثالثا عالميا، بلقب بطولة ويمبلدون للتنس للعام الثاني تواليا، عقب فوزه اليوم الأحد على الصربي نوفاك دجوكوفيتش، المصنف ثانيا، في تكرار لنهائي العام الماضي.

ودخل ألكاراس المباراة بقوة، وحسم المجموعة الأولى بواقع 6-2، ولم يتبدل المشهد في المجموعة الثانية، التي انتهت بالنتيجة ذاتها 6-2 لمصلحة الإسباني أيضا.

واشتدت المنافسة في المجموعة الثالثة، وكان ألكاراس قريبا من حسم المباراة بعد كسر إرسال دجوكوفيتش في الشوط التاسع لتصبح النتيجة 5-4، لكن الصربي انتفض وعاد ليكسر إرسال الإسباني ويفرض التعادل في المجموعة 6-6، قبل أن يحسمها ألكاراس لصالحه بفوزه بنتيجة 7-4 في شوط كسر الإرسال.

وكرر الإسباني الشاب (21 عاما) سيناريو 2023 حين تغلب على منافسه الصربي المخضرم (37 عاما) في النهائي لكن بخمس مجموعات، رافعا رصيده إلى أربعة ألقاب في البطولات الكبرى، فيما حرم دجوكوفيتش من معادلة رقم السويسري روجر فيدرر كأكثر من توج بلقب بطولة ويمبلدون بواقع ثمانية ألقاب.

وفشل الصربي في الانفراد بالرقم القياسي المطلق لعدد الألقاب الكبرى في حقبتي الهواة والمحترفين، الذي يتقاسمه مع الأسترالية مارغاريت كورت (24 لكل منهما).