رياضة دولية

النصر السعودي يتعاقد مع أسطورة ريال مدريد

سيكون هييرو المسؤول الأول عن كرة القدم بجميع فئاتها في نادي النصر- النصر/ إكس
أعلن نادي النصر السعودي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، عن تعاقده بشكل رسمي مع أسطورة ريال مدريد السابق الإسباني، فرناندو هييرو، في منصب المدير الرياضي للفريق "العالمي".

وقال نادي النصر في بيان مقتضب عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي: "الإسباني فرناندو هييرو مديرا رياضيا لنادي النصر".

RADEDITORSAVEDTAG_script async src="https://platform.twitter.com/widgets.js" charset="utf-8">
كما نشر نادي النصر مقطع فيديو يرصد بعض اللقطات من اليوم الأول للمدير الرياضي فرناندو هييرو داخل النادي.

وفي رسالة وجهها لجماهير النصر، قال الأسطورة الإسبانية: "مرحبا أنا فرناندو هييرو، سعيد جدا بالانضمام إلى هذا النادي".

وأضاف: "أردت أن ألقي التحية على مشجعي النصر، أراكم قريبا، سنواصل العمل معا".


وسيكون هييرو المسؤول الأول عن كرة القدم بجميع فئاتها، وتشمل مهامه أيضا اختيار الأجهزة الفنية، والتنسيق مع البرتغالي لويس كاسترو، المدير الفني للفريق "العالمي"، بشأن مفاوضات اللاعبين الأجانب الذين يرغب النادي في التعاقد معهم خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وبحسب تقارير صحفية فإن اختيار النجم الدولي الإسباني السابق، جاء من قبل الإيطالي وغيدو فينجا، الرئيس التنفيذي للنادي العاصمي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو قائد النصر.

وسبق لأسطورة ريال مدريد العمل كمدير رياضي لمنتخب إسبانيا في الفترة من تشرين الثاني/ نوفمبر حتى تموز/ يوليو 2018، كما قاد الماتادور من مقعد المدرب في كأس العالم بروسيا.

يذكر أن فرناندو هييرو لعب لمدة 14 عاما مع ريال مدريد بين عامي 1989 و2003، حيث انضم إليه من بلد الوليد، وفاز مع الفريق الملكي بعدة ألقاب على رأسها الدوري الإسباني 5 مرات ودوري أبطال أوروبا 3 مرات.