سياسة دولية

بعد السعودية.. الإمارات تقدم مساعدات مالية لأوكرانيا

أمر ابن زايد بتقديم مساعدات إنسانية لأوكرانيا بقيمة 100 مليون دولار - جيتي

أفادت وكالة الأنباء الإماراتية بأن رئيس البلاد، محمد بن زايد، أمر بتقديم مساعدات إغاثية إنسانية إضافية بقيمة 100 مليون دولار إلى المدنيين الأوكرانيين المتضررين من الحرب.


وقالت ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي في الإمارات، إن "هذه المساعدات الإضافية تأتي انطلاقا من إيمان رئيس الدولة بأهمية التضامن الإنساني، خاصة في حالات الحروب والنزاعات، وتندرج ضمن جهود دولة الإمارات المستمرة في التخفيف من التداعيات الإنسانية للأزمة الأوكرانية".


وأشارت إلى أن "دولة الإمارات قدمت خلال الأشهر الماضية مساعدات إغاثية مماثلة إلى المدنيين الأوكرانيين المتضررين من الأزمة، فضلا عن تسييرها طائرات تحمل مساعدات إغاثية للاجئين الأوكرانيين في بولندا ومولدوفا، وذلك استجابة لنداء منظمة الأمم المتحدة العاجل وخطة الاستجابة الإقليمية للاجئين من أوكرانيا".


وتأتي هذه الخطوة بعد أيام من قرار السعودية تقديم 400 مليون دولار إضافية كمساعدات إنسانية لأوكرانيا، في أعقاب محادثة هاتفية بين ولي العهد محمد بن سلمان وفولوديومير زيلينسكي.


وأعرب الرئيس الأوكراني عن شكره وتقديره لابن سلمان على قرار القيادة السعودية بتقديم حزمة مساعدات إنسانية إضافية لأوكرانيا بمبلغ 400 مليون دولار، والتي ستسهم في تخفيف معاناة المواطنين الأوكرانيين في ظل الأزمة التي تمر بها البلاد، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

 

اقرأ أيضا: زيلينسكي يتفق مع ابن سلمان على تقديم مساعدات لأوكرانيا

وجاء هذا الدعم بعد اتهام السعودية بالوقوف إلى جانب روسيا في أعقاب قرار "أوبك+" خفض إنتاج النفط، ما أثار غضبا أمريكيا.