رياضة دولية

لياو يحسم "ديربي الغضب" المثير لصالح ميلان (شاهد)

بالرغم من مباغتة الضيف الانتر لحامل اللقب بهدف الكرواتي بروزوفيتش إلا أن ميلان استطاع قلب الطاولة- نادي ميلان

حسم النجم البرتغالي الشاب رافائيل لياو "ديربي الغضب" لصالح فريقه ميلان، ضد الإنتر، السبت.

 

وبالرغم من مباغتة الضيف الإنتر لحامل اللقب بهدف الكرواتي بروزوفيتش، إلا أن ميلان استطاع قلب الطاولة.

 

بدأ اللقاء هجوميا من جانب الطرفين، واستطاع إنتر أخذ الأسبقية بهدف أول أحرزه الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش في الدقيقة 21، بعد تمريرة من الأرجنتيني خواكين كوريا.

 

ولم تمض سوى 6 دقائق فقط حتى أدرك ميلان التعادل إثر كرة أرسلها لاعب الوسط ساندرو تونالي إلى البرتغالي رافائيل لياو، الذي تابعها في شباك المخضرم سمير هاندانوفيتش.

 

الشوط الثاني عرف في بدايته سيطرة شبه مطلقة لفريق المدرب ستيفانو بيولي، ما أسفر عن هدف ثان سجله الفرنسي أوليفييه جيرو عند الدقيقة 54 بصناعة من نجم المباراة لياو.

 

واستمرت أفضلية ميلان على أرض الملعب، وتألق لياو مجددا، ليمنح فريقه هدفا ثالثا وسع به الفارق في الدقيقة 60، مستغلا تمريرة من جيرو الذي رد الهدية لزميله.

 

الإنتر شعر بحراجة الموقف، وأجرى مدربه سيميوني إنزاغي عدة تغييرات في خطي المنتصف والهجوم، وهو ما حسن أداء الفريق على مستوى صناعة الفرص التي نجح البديل إيدن جيركو من إحداها في تذليل الفارق بهدف ثان مع حلول الدقيقة 67.


بهذا الفوز الثمين، رفع ميلان رصيده إلى 11 نقطة وضعته في صدارة الترتيب، بينما تلقى إنتر خسارته الثانية هذا الموسم، وتجمد رصيده عند 9 نقاط في المركز الخامس.

 

وفي مواجهة أخرى، تعادل يوفنتوس في ميدان فيورنتينا بهدف لمثله، حيث تقدم الضيوف أولا عن طريق اركاديوز ميليك في الدقيقة 9، وعادل لأصحاب الأرض كريستيان كوامي عند الدقيقة 26.