حول العالم

مصري يتبرع لإنشاء مركز لمرض السكري في هال سيتي البريطانية

بلغت تبرعات رجل الأعمال المصري 3 ملايين جنيه إسترليني- جيتي

اُفتتح مركز أبحاث وعلاج جديد، بقيمة 7.5 مليون جنيه إسترليني، لمرضى السكري في مدينة هال شمال إنجلترا، بعد تبرع نقدي من رجل الأعمال البريطاني ذي الأصول المصرية، عاصم علام.


وبلغت تبرعات المالك السابق لنادي هال سيتي لكرة القدم 3 ملايين جنيه إسترليني من أجل بناء المركز في مستشفى المدينة الملكي، والذي من المقرر أن يستقبل 9 آلاف شخص سنويا، لعلاج مرض السكري وأمراض العظام الأيضية مثل هشاشة العظام.


وليست هذه المرة الأولى التي يتبرع فيها علام، بل دأب على تقديم مساعدات مالية بملايين الجنيهات لفائدة مشاريع هيئة الخدمات الصحية البريطانية في المدينة.


وقالت أمانة المركز إنها "ستعيد تأكيد سمعة هال كمدينة عالمية رائدة في مجال الأبحاث".


من جهته، قال الدكتور علام، الذي استحوذ على هال سيتي في عام 2010، إن المشاركة في أبحاث مرض السكري كانت "شرفا" له.


ويموَّل مركز علام للسكري جزئيا من قبل الدكتور علام وصندوق مستشفى هال الجامعي التعليمي التابع لهيئة الخدمات الصحية البريطانية.


ونقلت الـ"بي بي سي" عن رجل الأعمال علام، قوله إن "المركز الجديد سيدعم الأبحاث ذات المستوى العالمي في مجال مرض السكري والغدد الصماء، مع إجراء تجارب سريرية بدأ العمل بها".


وأضاف: "لا يقتصر دور المركز على رعاية وتقدير الفرق البحثية والطبية الموجودة فحسب، بل إنه سيلعب أيضا دورا في استمرار جذب الموظفين ذوي الكفاءات العالية إلى المنطقة".

 

اقرأ أيضا: حملات مساندة فلسطينية لقاطني المخيمات بسوريا (شاهد)

وقال كريس لونغ، الرئيس التنفيذي لصندوق مستشفيات هيئة الخدمات الصحية التعليمية بجامعة هال، إن الصندوق ممتن لعائلة علام لتبرعها.


وأضاف: "عندما نجمع ما بين الابتكار والخبرة والتخصص لدى فرقنا الطبية والبحثية، فأنا واثق من أن هال ستتمكن من ترسيخ سمعتها كرائد عالمي في مجالات تقديم خدمات وبحوث مرض السكري والغدد الصماء".


ولم تقتصر تبرعات عاصم علام على هذا المركز الطبي فقط، إذ إنه سبق أن قدم مساهمات أخرى للصندوق، بما في ذلك مركز الولادة وتطوير الجراحة الروبوتية ومراكز أبحاث السرطان.