رياضة دولية

بعد التتويج بالسوبر الأوروبي.. تشيلسي يزف خبرا سارا لجماهيره

وسجل لوكاكو 42 هدفا في 96 مباراة مع يونايتد عبر موسمين- أ ف ب
أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم اليوم الخميس تعاقده رسميا مع النجم الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو، قادما من فريق إنتر، حامل لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) أن مدة تعاقد لوكاكو مع تشيلسي تبلغ خمسة أعوام، دون الكشف عن قيمة المقابل المادي لانتقال اللاعب.

وسبق للوكاكو /28 عاما/ أن لعب في تشيلسي ما بين عامي 2011 و2014، كما خاض عددا من التجارب الأخرى بالدوري الإنجليزي الممتاز مع فريق ويست بروميتش ألبيون وإيفرتون ومانشستر يونايتد.

قال لوكاكو للموقع الإلكتروني الرسمي للنادي، المتوج أمس الأربعاء ببطولة كأس السوبر الأوروبي على حساب فياريال الإسباني: "سعيد ومبارك بالعودة إلى هذا النادي الرائع. لقد كانت رحلة طويلة بالنسبة لي. لقد جئت إلى هنا كطفل كان لدي الكثير لأتعلمه، والآن سأعود مع الكثير من الخبرة وبشكل أكثر نضجا".

أوضح لوكاكو: "العلاقة التي تربطني بهذا النادي تعني الكثير بالنسبة لي، كما تعلمون. لقد دعمت تشيلسي كطفل والآن العودة ومحاولة مساعدتهم على الفوز بمزيد من الألقاب شعور رائع".

وأضاف نجم منتخب بلجيكا: "الطريقة التي يمضي بها النادي تناسب طموحاتي تماما وأنا في الثامنة والعشرين من عمري، وأعتقد أن هذه الفرصة تأتي في الوقت المناسب ونأمل أن نحقق الكثير من النجاح معا".

وأمضى لوكاكو في تشيلسي مدة ثلاث سنوات اعتبارا من عام 2011، ولعب آخر سنتين منها على سبيل الإعارة لموسم كامل مع ويست بروميتش ثم إيفرتون.

وانتقل لوكاكو لاحقا لإيفرتون بشكل دائم عام 2014، ثم رحل لمانشستر يونايتد عام 2017.

وسجل لوكاكو 42 هدفا في 96 مباراة مع يونايتد عبر موسمين قبل أن يتعاقد مع إنتر، الذي سجل له 47 هدفا في 72 مباراة بالدوري الإيطالي، مما ساعده على الفوز باللقب الموسم الماضي.

يذكر أن لوكاكو هو الهداف التاريخي لمنتخب بلجيكا برصيد 64 هدفا في 98 مباراة.