سياسة عربية

محافظ أريحا يخلط بين القرآن والشعر في وقفة لدعم عباس

حاول بعض الحضور التصحيح للمحافظ - (وكالة وطن 24)

أثار محافظ أريحا والأغوار الفلسطيني، جهاد أبو العسل، السخرية خلال وقفة تأييد لرئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، تزامنا مع غضب الشارع الفلسطيني بسبب مقتل الناشط نزار بنات على يد قوات الأمن الفلسطينية بعد اعتقاله.


وفي مقابل الغضب الشعبي، تخرج فعاليات رسمية لدعم السلطة الفلسطينية والأجهزة الأمنية.


واستشهد أبو العسل خلال الوقفة بالآية الكريمة "كَبُرَ مَقْتًا عِنْدَ اللَّهِ أَنْ تَقُولُوا مَا لا تَفْعَلُونَ" لكنه نسبها إلى الشعر بدلا من القرآن الكريم.

 


وحاول عدد من الحضور التصحيح لأبو العسل بعد استشهاده بالآية الكريمة.


على جانب آخر، أكد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، الإثنين، أن لجنة التحقيق في وفاة الناشط والمعارض السياسي الفلسطيني نزار بنات "تعمل بكل شفافية".


جاء ذلك في كلمة متلفزة بمستهل الجلسة الأسبوعية للحكومة الفلسطينية بمقر مجلس الوزراء الفلسطيني بمدينة رام الله، تعهد خلالها بإحالة من يثبت تورطه في الحادثة إلى القضاء.

 

اقرأ أيضا: هكذا علق نزار بنات على "اغتيال معارضي السلطة" قبل مقتله

وأضاف اشتية: "لجنة التحقيق التي شكلت سوف تقوم بعملها بكل شفافية من أجل تبيان الحقيقة، ووضع الأمور في نصابها ضمن إطار القانون الفلسطيني".


وعبرت حركة التحرير الفلسطينية "فتح"، السبت، عن دعمها قرار الحكومة بتشكيل لجنة تحقيق مستقلة للوقوف على حيثيات مقتل بنات.


وبعد الحادثة التي أثارت الرأي العالمي، قال الاتحاد الأوروبي، إنه لا يقدم أي مساعدات مالية أو فنية لقوات الأمن الفلسطينية، بخلاف المساعدات الفنية للشرطة المدنية.


جاء ذلك وفق بيان صحفي نشر عبر صفحة مكتب ممثل الاتحاد في فلسطين على "فيسبوك"، تعليقا على مقتل بنات الذي طالما طالب الاتحاد بوقف تمويل قوات الأمن الفلسطينية التي اتهمتها عائلته بـ"اغتياله"‎.


وأفاد البيان بأن مساعدات الاتحاد الأوروبي "تغطي رواتب الممرضات والممرضين والأطباء والمعلمين وتساهم في توفير المخصصات الاجتماعية للأسر الفلسطينية الأشد فقرا في الضفة الغربية وقطاع غزة".


وأضاف: "نقوم بتمويل مشاريع البنية التحتية الكبرى، وندعم المجتمع المدني وقطاع الأعمال، لا سيما المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر".