رياضة دولية

زيدان يشيد بلاعبه بنزيما ويعتبره أفضل مهاجم في تاريخ فرنسا

بنزيما يعتبر مواطنه أفضل مهاجم في تاريخ فرنسا- أ ف ب
أشاد المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، بمواطنه ومهاجم الفريق، كريم بنزيما، مؤكدا أنه أفضل مهاجم في تاريخ كرة القدم بفرنسا.

وفي تصريحات صحفية عقب فوز "الميرنغي" على ضيفه أتلتيك بلباو 3-1 قال زيدان إنه يعتبر مواطنه بنزيما أفضل مهاجم في تاريخ فرنسا، موضحا أنه "هو الأفضل بالنسبة لي، لأنه أثبث ذلك، ومع ريال مدريد لعب أكثر من 500 مباراة وسجل العديد من الأهداف وأرقامه تتحدث عنه".

وتابع: "لقد أصبح أكثر إنجازًا، رغم أنه ليس مهاجمًا صريحًا، فهو لا يُفكر فقط في التسجيل، هو يُسجل عند الضرورة، كما أنه سجل هدفين اليوم، فهذا هو كريم بنزيما، ولهذا أنا أحبه". 

وكان بنزيما، البالغ من العمر 33 عاما، قد ساهم في تحقيق الفوز بعد أن سجل هدفين في مرمى أتلتيك بلباو ليقود ريال مدريد إلى صدارة الدوري الإسباني برصيد 26 نقطة، وبالشراكة مع ريال سوسييداد وأتلتيكو مدريد.

وكان ريال مدريد فقد صحوته في الآونة الأخيرة، فبعد أن كان قاب قوسين أو أدنى من الخروج من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، نجح في الفوز في مباراته الحاسمة ضد بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني بثنائية الفرنسي بنزيما، قبل أن يلحق بأتلتيكو أول خسارة له هذا الموسم بالفوز عليه بهدفين نظيفين أيضا في دربي العاصمة الإسبانية.