سياسة تركية

تركيا تستنكر تصريحات أبو الغيط حول عملية "المخلب-النمر"

قال أقصوي: "نرفض رد الفعل الذي أبداه أبو الغيط حيال عملية "المخلب- النمر"- جيتي

استنكرت تركيا، الثلاثاء، تصريحات الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، حول عملية "المخلب-النمر"، التي أطلقتها أنقرة ضد منظمة "بي كا كا" شمالي العراق.

جاء ذلك على لسان المتحدث باسم وزارة الخارجية، حامي أقصوي، في معرض رده خطيا الثلاثاء، على سؤال حول تصريحات أبو الغيط حيال "المخلب - النسر" التي انطلقت ليلة الأحد/ الإثنين.

وقال أقصوي: "نرفض رد الفعل الذي أبداه أبو الغيط حيال عملية "المخلب- النمر" ضد المنظمة الإرهابية، عوضا عن عدم إدانته (بي كا كا) التي تنفذ هجمات إرهابية غادرة على بلادنا منذ أعوام انطلاقا من أوكارها في العراق".

واستنكر أقصوي تجاهل أبو الغيط لـ"المظالم التي ترتكبها بي كا كا، التي لا تشكل تهديدا لتركيا فحسب، بل لسيادة العراق أيضا".

وأضاف المتحدث: "ندعو الأمين العام لجامعة الدول العربية الذي لطالما تجاهل سياسة التطهير العرقي لمنظمة ب ي د/ي ب ك/ بي كا كا، وجرائمها ضد الإنسانية، إلى تبني خطاب منسجم ومبدئي بخصوص مكافحة الإرهاب".

وفي وقت متأخر من ليلة الأحد/ الإثنين، أطلقت القوات المسلحة التركية عملية "المخلب-النمر" ضد "بي كا كا" شمالي العراق.

يذكر أن المنظمة تتخذ من جبال قنديل شمالي العراق معقلا لها، وتنشط في العديد من المدن والبلدات، وتسيطر على عدد كبير من القرى في المنطقة، وتتهمها أنقرة بشن هجمات على الداخل التركي انطلاقا من الأراضي العراقية.

 

اقرأأيضا: العراق يستدعي السفير التركي بسبب عملية "المخلب- النمر"