حول العالم

6 مشاهير طردوا من وظيفتهم بعد اتهامهم بالعنصرية

حان الوقت لمحاسبة العديد من الشخصيات العامة المشهورة المتهمة بنشر تعليقات ذات خلفية عنصرية- جيتي

نشرت مجلة "باست لايف" الأمريكية تقريرا سلطت من خلاله الضوء على المشاهير الذين طردوا من عملهم بسبب سلوكهم العنصري.

وقالت المجلة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن الناس من جميع الأعمار والأعراق والخلفيات في جميع أنحاء العالم يتظاهرون احتجاجًا على العنصرية النظامية التي تعاني منها الولايات المتحدة.

 

لذلك، حان الوقت لمحاسبة العديد من الشخصيات العامة المشهورة المتهمة بنشر تعليقات ذات خلفية عنصرية.

 

وعلى مدار الأيام العديدة الماضية، واجه ممثلون ورياضيون محترفون ونجوم الواقع إدانة من معجبيهم وأصحاب العمل.

ليا ميشيل
ذكرت المجلة أنه يبدو أن نجمة "غلي" و"ملكات الصراخ"، ليا ميشيل قد اكتسبت الكثير من الأعداء في هوليوود.

 

فالعديد من الفنانين ذوي البشرة السوداء الذين عملوا مع ميشيل ادعوا بأن الطريقة التي عاملتهم بها لم تكن لائقة فحسب بل عنصرية أيضا.

 

وقد تنامت القصص على تويتر بعد أن نقلت سامانثا وير، التي ظهرت في الموسم الأخير من "غلي"، تغريدة ميشيل عن مقتل جورج فلويد واتهمتها بتمضية وقتها من خلال "الاعتداء على الآخرين".

وعلى الرغم من أن ميشيل نشرت اعتذارًا على إنستغرام، قائلة إن سلوكها لم يكن نتيجة الحكم على "الآخرين من حيث خلفيتهم أو لون بشرتهم"، إلا أنها فقدت عملها كوجه إعلاني بشركة توصيل الوجبات "هالو فريش"، بعد إنهاء الشركة العقد معها جراء سلوكياتها العنصرية.

2. آبي لي ميلر
أوردت المجلة أن آبي لي ميلر أصبحت مشهورة عندما أصبح استوديو الرقص الذي أسسته مسرحًا لسلسلة برنامج تلفزيون الواقع "دانس مامز".

 

وفي الآونة الأخيرة، ادعت أدريانا سميث والدة أحد طلابها في منشور على إنستغرام أن ميلر قد أدلت بتعليقات عنصرية عن ابنتها كامرين أثناء التصوير - وذلك رغم نشر مربع أسود على إنستغرام يشير إلى التضامن مع حركة حياة السود مهمة.


اقرأ أيضا :  الدوري الإنجليزي يدعم "حياة السود" بالركوع وأقمصة اللاعبين


نشرت ميلر اعتذارًا على تويتر، لكن سميث أخبرت مجلة "إنترتينمنت ويكلي" أنها لم تقبل اعتذارها لأنها "لم تكن صادقة".

 

كما أعلنت قناة "لايف تايم" أن ميلر لن تكون ضمن فريق برنامج "دانس مامز" خلال الموسم القادم.

3. هارتلي سوير
أشارت المجلة إلى أن مستخدمي تويتر عثروا على تغريدات سابقة لهارتلي سوير تكشف أنه يتسم بالعنصرية ورهاب المثليين وكراهية النساء، مما أدى إلى طرده من مسلسل البرق، الذي يعرض على شبكة "سي دبليو" التلفزيونية، وذلك حسب ما ورد في صحيفة "هوليوود ريبورتر".

على خلفية ذلك، نشر مقدم البرامج أريك والاس بيانًا مطولًا على تويتر أشار فيه إلى أن تغريدات سوير "حطمت قلبه" وأثارت استياءه.

 

من جهته، اعتذر سوير على إنستغرام، مدعيا أن التغريدات كانت "بقصد الفكاهة" لكنه "يشعر بالخجل من مشاركته تلك المنشورات لجذب الانتباه في ذلك الوقت".

4. دي نغوين

من المتوقع أن يتم التخلي عن خدمات دي نغوين في برنامج "ذا تشالنج" الذي يبث على قناة "إم تي في" على خلفية التعليقات العنصرية التي أدلت بها على موقع تويتر حول حركة السود مهمة ومقتل جورج فلويد.

 

وقد اعتذرت نغوين أولاً على تويتر، ثم أصدرت بيانا مطولا في مجلة "ويكلي" الأمريكية موضحة في جزء منه أن "ما قيل لم يكن من المفترض أن يكون مؤذيا أو عنصريا في أي شيء. لقد كان مجرد رد فعل غير واع وليس بالتأكيد ما تشعر به ولا ما تقصده".

5. ستاسي شرودر وكريستين دوتي

أوضحت المجلة أن نجمتي تلفزيون الواقع الأمريكي ستاسي شرودر وكريستين دوتي نفذتا مقلبا على نجمة سابقة مشاركة في "فاندربومب رولز"، تدعى فايث ستاورز من خلال إبلاغ الشرطة بأنهما عثرا على المجرمة المطلوبة التي قامت بعملية السرقة.

 

وعلى الرغم من أنهما نشرتا اعتذارات على حساباتهما على مواقع التواصل الاجتماعي، إلا أن شبكة برافو أصدرت بيانًا يوم الثلاثاء كشفت فيه طردهما، إلى جانب زملائهما ماكس بوينز وبريت كابريوني، اللذين نشرا تغريدات عنصرية.

6. ألكسندر كاتاي

وأشارت المجلة إلى أنه تم إنهاء عقد لاعب لوس أنجلوس غلاكسي ألكستدر كاتاي على خلفية مشاركات زوجته العنصرية والعدوانية على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

ووفقًا لشبكة سي إن إن، نشرت تي كاتاي دعوة لقتل المتظاهرين المشاركين في حركة حياة السود مهمة.