رياضة دولية

ميسي يعود للتدريبات الجماعية.. هل يشارك أمام مايوركا؟

تدرب ميسي بشكل خاص الجمعة الماضي من أجل تفادي تطور إصابته قبل ثمانية أيام من استئناف الدوري-

عاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي اليوم الاثنين، للمشاركة في التدريبات الجماعية لفريقه برشلونة، بعد تعافيه من إصابة طفيفة عانى منها خلال الأيام القليلة الماضية.


وعانى ميسي من "تقلص عضلي طفيف" في الفخذ الأيمن قبل أيام ما جعله يتمرن في صالة الألعاب الرياضية في معزل عن بقية زملائه.


ونشر برشلونة عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، صورا لتدريبات الفريق، التي ظهر فيها ميسي وهو يتمرن مع المجموعة بشكل طبيعي، وهو ما يعني أن مشاركته في مباراة مايوركا المقررة السبت المقبل لحساب الأسبوع الـ28 من الدوري الإسباني، أصبحت شبه محسومة.

 

وتدرب ميسي بشكل خاص الجمعة الماضي من أجل تفادي تطور إصابته قبل ثمانية أيام من استئناف الدوري المحلي الذي يستعيد نشاطه الخميس خلف أبواب موصدة بعد أن توقف منذ آذار / مارس بسبب فيروس كورونا.

 

اقرأ أيضاالإصابة "تضرب" ميسي قبل استئناف الموسم.. وبرشلونة يوضح

ويتصدر ميسي قائمة هدافي الليغا بـ19 هدفا في المباريات الـ22 التي خاضها في الموسم بمتوسط هدف كل 99 دقيقة، علما بأنه يتفوق بخمسة أهداف على وصيفه في القائمة الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد (14 هدفا).


ويمتلك ميسي في جعبته الآن ست جوائز "بيتشيتشي" حصدها أعوام 2010 و2012 و2013 و2017 و2018 و2019 معادلا إنجاز لاعب أثلتيك بلباو المعتزل تيلمو زارا. وإذا استطاع أن يحتفظ بالجائزة هذا الموسم، فسيعادل المكسيكي هوجو سانشيز، اللاعب الأكثر حصدا للقب في مواسم متتالية بواقع أربع مرات من 1985 وحتى 1988.

يذكر أن فريق برشلونة يتصدر ترتيب الدوري الإسباني بفارق نقطتين عن غريمه ريال مدريد، قبل 11 جولة من ختام المسابقة.