سياسة عربية

إصابات بعد اعتداء الاحتلال على مسير بحري شمال غزة (صور)

المسير البحري هو السادس الذي تنظمه هيئة كسر حصار غزة- شهاب

أصيب عدد من الفلسطينيين بعد اعتداء قوات الاحتلال على مسير بحري انطلق الأحد، من ميناء غزة باتجاه المنطقة الشمالية الغربية الفاصلة بين قطاع غزة والأراضي المحتلة عام 1948.

وقالت مصادر محلية متطابقة إن قوات الاحتلال اعترضت على المسير البحري ومنعته من التقدم ولاحقت السفن المشاركة فيه، وأطلقت النار وقنابل الغاز المسيل للدموع على النشطاء المشاركين فيه وعلى المتجمهرين لمساندة المسير على الشاطئ، ما أدى لإصابة عدد منهم.


ويعد هذا المسير؛ السادس الذي تطلقه هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار، ويضم نحو 50 قاربًا على متنها جرحى وطلاب، حرموا من السفر للخارج بسبب استمرار الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة.

وطالبت الهيئة بضرورة وقف الاحتلال لإجراءاته، ووقف عدوانه وحصاره المستمر على القطاع، داعية إلى رفع العقوبات التي تفرضها السلطة الفلسطينية في رام الله على قطاع غزة بشكل فوري وعاجل.

وجددت الهيئة رفضها للقرار الأمريكي بعدم الاعتراف باللاجئين الفلسطينيين، مؤكدةً أنها هذه القرارات لن حقوق الشعب الفلسطيني".

وأطلقت هيئة الحراك الوطني عدة رحلات بحرية نحو العالم الخارجي والحدود الشمالية للقطاع، في محاولةٍ لكسر الحصار البحري عن قطاع غزة المفروض من 12 عام.