سياسة عربية

ناطق الجيش اليمني: قواتنا تقترب من أهم معسكرات شرق المخا

الجيش اليمني استكمل سيطرته على جبل النار الواقع على بعد 15 كيلومترا - ا ف ب
الجيش اليمني استكمل سيطرته على جبل النار الواقع على بعد 15 كيلومترا - ا ف ب
قال الناطق الرسمي للجيش اليمني، عميد ركن، عبده مجلي، مساء الثلاثاء، إن قوات الشرعية بإسناد جوي من طيران التحالف العربي الذي تقوده السعودية، حققت مكاسب ميدانية شرق مدينة المخا الساحلية، بعد مواجهات مع المتمردين الحوثيين وقوات المخلوع علي عبد الله صالح.

وأكد العميد مجلي في تصريح خاص لـ"عربي21" أن "قوات الشرعية تمكنت من السيطرة على جبل النار الاستراتيجي شرق مدينة المخا على ساحل البحر الأحمر".

وبحسب مجلي فإن الجيش استكمل سيطرته على جبل النار الواقع على بعد 15كم (شرق مدينة المخا) وحوالي 2 كم عن معسكر خالد بن الوليد (أهم معسكرات تابع لتحالف الانقلاب) والذي يقع في نطاق مديرية موزع غربي محافظة تعز (جنوبا).

وأضاف أن السيطرة على جبل النار، يشكل تحولا مهما، لكونه من أهم الهيئات الجبلية الاستراتيجية التي تتحكم بميدان المعركة، ويمكن القوات الحكومية من الاقتراب أكثر من معسكر "خالد" وفرض سيطرتها النارية عليه.

وأفاد ناطق الجيش اليمني بأن قوات الجيش الوطني، تواصل تقدمها نحو معسكر خالد الاستراتيجي، بعدما نجح في إحكام قبضته على "مفرق موزع ومنطقة نابظة"، في الوقت الذي كبدوا فيه العدو خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات.

من جانب آخر، قال العميد الركن مجلي إن "وحدات تابعة للقوات الحكومية مسنودة بطيران التحالف، سيطرت على وادي "ثرك" في مديرية المضاربة التابعة لمحافظة لحج جنوبي البلاد".

وذكر أن أهمية هذا الوادي في كونه يربط "المضاربة" المتاخمة لمدينة تعز والقريبة من باب المندب، بمنطقة رأس العارة جنوب خليج عدن.
التعليقات (0)