سياسة عربية

هكذا انقلب إعلامي موال للسيسي على ترامب وهدّده (شاهد)

يتناقض موقف بكري هذا تماما مع موقفه خلال الأيام الماضية بعد زيارة السيسي لترامب- أرشيفية
يتناقض موقف بكري هذا تماما مع موقفه خلال الأيام الماضية بعد زيارة السيسي لترامب- أرشيفية
لم تمر دقائق على ما نقلته وكالات الأنباء عن ملامح تغير في موقف الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، من رئيس النظام السوري، بشار الأسد، وتلويحه بعمل عسكري ضده، على إثر دلائل قوية بقصف قواته لمنطقة "خان شيخون" بمدينة إدلب بالسلاح الكيماوي، حتى خرج أحد الإعلاميين الموالين لرئيس الانقلاب، عبد الفتاح السيسي، متوعدا ترامب نفسه، وقائلا إنه أظهر وجهه الحقيقي تجاه العرب.

وبعد أن نقل خبرا عن شبكة "سي إن إن" الأمريكية مفاده أن "دونالد ترامب" لديه نية للتحرك العسكري ضد الجيش السوري في أعقاب ارتكاب تلك المذبحة، انفعل الإعلامي المعروف بموالاته الشديدة للسيسي، مصطفي بكري، على الهواء، في برنامجه "حقائق وأسرار"، عبر فضائية "صدى البلد"، مساء الخميس، وهاجم الرئيس الأمريكي بشدة، في تناقض واضح مع ما سبق أن مدح به بكري ترامب نفسه، خلال الساعات والأيام الأخيرة.

وفي البداية، قال بكري: "نحن الآن أمام مرحلة خطيرة.. أمريكا تريد أن تضرب سوريا وجيشها ومطاراتها ونظامها ومنشآتها.. لمصلحة من؟ لمصلحة إسرائيل".

وأضاف: "ترامب يكشف عن وجهه، وهو يعرف تماما أين يقع الإرهاب، لكنه بفعله ذلك إنما يكشف عن
وجهه سريعا.. أوباما أخذ له كام شهر.. إنما ترامب يعلنها من الآن.. ما هذا التحرك السريع؟ وما معنى ضرب مطارات سوريا وجيش سوريا ومنشآت سوريا؟".

وأجاب بكري: "هذه مؤامرة أمريكية صهيونية تستهدف الوطن السوري، وليس فقط النظام السوري.. انتظروا لمَّا تحققوا، وتوصلوا لنتائج معينة.. إنما هذا كله يؤكد أن الخطة واضحة ومحددة، وهي إفشال السلام، وضرب الدولة السورية، وتدمير ما تبقى فيها بعد مؤامرة استمرت لسنوات".

واستدرك بالقول: "لكن بالتأكيد، هذا التطور الخطير قد يدفع إلى اشتباك سوري أمريكي، وروسي أمريكي، قد يدفع إلى إشعال المنطقة بأسرها".

وتابع: "فليتوقف ترامب عن تهديداته؛ لأنها تهديدات تستهدف الأمة كلها، وليس فقط سوريا فقط، بأي حال من الأحوال".

ورأى أن "ما يحدث خلال هذه الساعات خطير للغاية، ويفجر المنطقة بأسرها، وقد يقود إلى حرب عالمية جديدة".

وأردف: "علينا أن ندرك ذلك؛ لأن أمريكا لن تتحرك بمفردها، وإنما ستتحرك ومعها دول غربية وتركيا وآخرون، وفي الوقت نفسه: لا أظن أن روسيا سوف تنتحى جانبا وتترك سوريا تُدمر على يد ترامب، الذي تفاءل به البعض كثيرا، وتصورنا أنه فعلا ضد الإرهاب".

واختتم بكري تعليقه قائلا: "يبدو أن مفهوم الإرهاب عند ترامب هو كل عربي ومسلم.. فعلينا أن نفيق
سريعا، ولو تدخل بهذا الشكل، فترامب سيكون عدو كل عربي، وعدو كل مسلم على الأرض العربية وغير العربية"، على حد قوله.



ويتناقض موقف بكري هذا تماما مع موقفه خلال الأيام الماضية، وحتى بداية حلقة برنامجه هذه نفسها، الخميس؛ إذ كال المديح لترامب، وقال إن الرئيس الأمريكي يدرك أبعاد المؤامرة التي حيكت ضد مصر، مدللا على ذلك بتصريحات ترامب عن السيسي بأنه أدى عملا رائعا في وقت صعب للغاية.


وبحسب ما كتبه بكري، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، فقد قال: "عندما يقول ترامب إن الرئيس السيسي أدى عملا رائعا في وقت صعب للغاية، فهو يؤكد بذلك أنه يدرك أبعاد المؤامرة التي حيكت ضد مصر، وهي مؤامرة ذات أبعاد داخلية وخارجية"، على حد وصفه.

وأضاف أن "بسالة الجيش المصري والشرطة وحكمة القادة كانت خلف إسقاط هذه المؤامرة"، مردفا بأن "نتائج لقاء السيسي وترامب ستمثل نقطة تحول في تاريخ العلاقة المصرية الأمريكية"، حسبما قال.



ومعروف عن بكري ارتباطه الشديد بالنظام السوري، ونظامي صدام حسين في العراق ومعمر القذافي في ليبيا، فضلا عن كونه أحد أهم الأذرع الإعلامية للسيسي.


وكان بكري دافع في حلقة برنامجه، مساء الأربعاء، عن بشار الأسد بشدة، واتهم "جبهة النصرة" بأنها قامت بتهريب أسلحة كيماوية إلى سوريا.

ونقل عن وزير الخارجية السوري، وليد المعلم، قوله: "الجيش السوري حقق انتصارات كبيرة خلال الفترة الماضية، أدت لتحول بعض الدول تجاه النظام".

وادعى أن الرئيس السوري بشار الأسد ليس بحاجة لارتكاب مثل هذه المجزرة؛ لأنه سيقلب عليه المجتمع الدولي، مستشهدا بقول وزير الخارجية الأمريكي: "ليس في أولوياتنا الآن إبعاد بشار الأسد".

وأردف بأن هناك مخططا لتدمير الدولة السورية، مضيفا: "عاوزين نفوق بقى، وبشار الأسد أكد أن أردوغان مجرم، ويدعم الإرهابيين الذين يقال عليهم معارضة، وهم خونة"، على حد ادعائه.


التعليقات (4)
جيمي
الجمعة، 07-04-2017 05:16 م
الله يكرمك يا ترامب ....ياريت تولع في بشار وحسن نصر الله ...مش انت مجنون بس والله عاجبني
سليم
الجمعة، 07-04-2017 04:51 م
فاقو
عربي
الجمعة، 07-04-2017 09:56 ص
بكري... لم تحركه دماء المصريين الشرفاء ..لم تحركه جثث اطفال ونساء سوريا.. غضب من أجل الطاغية بشار فقط.... لك يوم يا جرو الطغاة
Hassan
الجمعة، 07-04-2017 09:33 ص
كلب يعوي ومرتزق مفضوح وبهيم لايعي مايقول كله جعجعة فقط