سياسة دولية

السلطات الألمانية تحقق مع 20 تركيا بشبهة التجسس

مواطنون أتراك أمام قنصلية بلادهم في برلين من أجل المشاركة في الاستفتاء- أ ف ب
مواطنون أتراك أمام قنصلية بلادهم في برلين من أجل المشاركة في الاستفتاء- أ ف ب
قالت صحيفة ألمانية إن السلطات تحقق مع 20 مواطنا تركيا للاشتباه بقيامهم بأنشطة تجسس في ألمانيا، في وقت تشهد فيه العلاقات الثنائية بين أنقرة وبرلين مزيدا من التوتر.

ونقلت صحيفة دي فيلت اليوم الخميس عن مصادر حكومية ألمانية قولها إن هناك قضية أقامتها المشرعة الألمانية سيفيم داجدلين مع الحزب اليساري المتشدد دي لينك ضد المتهمين. 

وهذه ليست المرة الأولى التي تفتح فيه السلطات الألمانية تحقيقات من هذا النوع، حيث ذكر مكتب الإدعاء الاتحادي في ألمانيا الشهر الماضي أنه بدأ تحقيقا في ما قال إنها عمليات تجسس محتملة من جانب تركيا.

اقرأ ايضا: ألمانيا تحقق في شأن مسؤول تركي في ملف التجسس

وتصاعد التوتر بين تركيا وألمانيا قبيل الاستفتاء على التعديلات الدستورية المقررة في تركيا منتصف الشهر الجاري، حيث منعت السلطات الألمانية وزراء ومسؤولين أتراكا من اللقاء بمواطنيهم في تجمعات انتخابية في البلاد، ما استجلب غضبا تركيا وصل لحد وصف الرئيس أردوغان تصرفات المسؤولين الألمان بأنها تتبع أساليب نازية.

كما أن العلاقات بين الطرفين توترت إثر اعتقال السلطات التركية الصحفي الألماني من أصل تركي دنيز يوجيل، للاشتباه بمشاركته في أنشطة لحزب العمال الكردستاني الذي تصنفه أنقرة ودول أوروبية كتنظيم إرهابي.
التعليقات (0)