حول العالم

السلطة بأمريكا تمنع أبوين من تسمية طفلتهما.. ما هو الاسم؟

الأبوان رفعا دعوى قضائية ضد وزارة الصحة الأمريكية- جيتي (تعبيرية)
الأبوان رفعا دعوى قضائية ضد وزارة الصحة الأمريكية- جيتي (تعبيرية)
رفضت وزارة الصحة الأمريكية، منح وثيقة ولادة لطفلة بسبب الاسم الذي يريد والداها إطلاقه عليها، فيما رفع الزوجان دعوى قضائية في ولاية جورجيا الأمريكية ضد السلطات الرسمية بسبب منع التسمية.

وجاء الرفض الرسمي، بسبب رغبة الأبوين بإطلاق كنية "الله" على طفلتهم البالغة من العمر 22 شهرا، وفقا لما نقلت شبكة "بي بي سي". 

وأكدت السلطات الرسمية في الولاية أن كنية الطفلة -زوليخا غريسفول لورينا الله- يجب أن يكون إما هاندي أو ووك أو يمكن الجمع بينهما لتصبح كنيتها هاندي-ووك.

من جهتهما، قالت الأم اليزابيث هاندي ووالد الطفلة بلال ووك، إنه من "غير المقبول أن تبقى ابنتهما من دون اسم".

وصرح والد الطفلة لـ"أتلانتا جورنال" بأنهما أرادا إطلاق كنية الله على ابنتهما "لأن الاسم نبيل". وأضاف أن "قرار الولاية يعتبر غير منصف، ويمثل انتهاكا لحقوقنا".

إلى ذلك، عد اتحاد الحريات المدنية الأمريكي الذي رفع دعوى نيابة عن الزوجين، رفض الحكومة تسجيل الاسم بأنه "تجاوز للسلطات".

وتلقت العائلة رسالة من المسؤولين مفادها أن كنية الطفلة زوليخا يمكن تغييرها عبر عريضة تُرفع إلى المحكمة العليا، ولكن بعد حصول الطفلة على شهادة ولادة.

وبحسب الدعوى القضائية، فإن والدي الطفلة غير متزوجين ولديهما طفل صغير يدعى بارع علي الله، وفقا لما جاء في تقرير "بي بي سي".


التعليقات (0)