سياسة عربية

وزير خارجية الأردن: لن تتم دعوة دمشق للقمة العربية

وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي- بترا
وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي- بترا
أعلن وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، الأحد، أنه لن تتم دعوة النظام السوري للقمة العربية المرتقبة في البحر الميت.

وقال الصفدي إن هذا الأمر يأتي التزاما بقرارات جامعة الدول العربية.

وأوضح في مؤتمر صحفي مشترك مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، أن "المملكة الأردنية ملتزمة بعدم دعوة سوريا لاجتماع القمة العربية التي ستعقد في الأردن، بناء على قرار الجامعة العربية الذي جمد عضوية دمشق".

من جانبه، صرح أبو الغيط بأن القمة ستركز على "التدخلات الإيرانية في المنطقة، وعلى قضية الجزر الإماراتية التي تحتلها إيران".

وسبق للناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية، محمد المومني، أن صرح بأن بلاده لن توجه دعوة لحكومة النظام السوري لحضور القمة العربية.

وأكد المومني أيضا، أن ذلك يأتي التزاما بقرارات الجامعة العربية التي علقت عضوية سوريا.

وتستمر الأردن بتحضيراتها لاستضافة الدورة العادية الثامنة والعشرين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، خلال الفترة من 23 إلى 29 آذار/ مارس الجاري.

وتعقد القمة أعمالها واجتماعاتها التحضيرية في البحر الميت، من ظهر يوم الثلاثاء، 21 آذار/ مارس الجاري، وينتهي ليل الخميس، 30 الشهر الجاري.
التعليقات (1)
مُواكب
الأحد، 19-03-2017 07:11 م
لن تكتمل قمة دُول جامعة أبو الغيظ في هذه السنة، ربما العام القادم، عندما سيحضرها بشار أسد كزعيم سورية التي أفرغها من سكانها الإرهابيين. وسيُصِّر أبو الغيظ على مقترحة بدعوة الحاخام نتنياهو للمشاركة في أعمال القمة بوصفه الأفعى الأكثر اعتدالاً عند فرز سمومها من كل رُواد هذه القمم.