سياسة عربية

ضاحي خلفان يعلق على إعفاء ابن كيران.. ونشطاء: خليك بحالك

طالب نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي من ضاحي خلفان بعدم التدخل فيما لا يعنيه- أرشيفية
طالب نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي من ضاحي خلفان بعدم التدخل فيما لا يعنيه- أرشيفية
لم يخف نائب قائد شرطة دبي، الفريق ضاحي خلفان، المعروف عنه معاداته للإسلاميين ابتهاجه من إعفاء العاهل المغربي الملك محمد السادس للأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بن كيران من تشكيل الحكومة.

اقرأ أيضا: هكذا تفاعل سياسيون مغاربة مع إعفاء ابن كيران عبر "فيسبوك"

وقال خلفان في تغريدة له على حسابه بموقع "تويتر": "إعفاء بنكيران يلاقي ترحيبا واسعا في الأوساط السياسية العربية".


تغريدة نائب قائد شرطة دبي، لم تمر مرور الكرام، حيث انتفض في وجهه العديد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، وطالبوه بعدم التدخل فيما لا يعنيه، وترك شؤون المغرب للمغاربة.

في هذا السياق، قال ناشط أمازيغي، إن تغريدات ضاحي خلفان "مسخرة"، فيما طالبه ناشط آخر بعدم التدخل قائلا: "لا تتدخل فيما لا يعنيك..".

بينما أشاد ناشط على حساب ضاحي خلفان بابن كيران وقال إنه "بذل جهده وتجاوز المغرب في عهده المخاطر.."، وطالب خلفان بأن يكون منصفا قائلا: "كن منصف يا شيخ..".

وقال كاتب فرع حزب العدالة والتنمية بألمانيا، أنس الحيوني، ردا على خلفان: "كفى من التخريف يا رجل! حزب بنكيران أكبر من خزعبلاتك".

بدوره قال عضو المجلس الوطني لحزب ابن كيران، حسن حمورو، في تدوينة له على حسابه بموقع "فيسبوك": "الغُراب خلفان ... نذير الشؤم .. من يُبلغه بأن بنكيران بزااف عليه ومن يطلب منه يسد فمو ويديها فالجيهة لي ضاراه!!".

وصدر بلاغ عن الديوان الملكي في المغرب، أمس الأربعاء، بإبعاد الملك محمد السادس للأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بن كيران، عن رئاسة الحكومة، وتعويضه بشخصية بديلة من حزب العدالة والتنمية أيضا، يستقبلها لاحقا.

اقرأ أيضا: هذه رسائل إعفاء ابن كيران وخيارات الخروج من الأزمة
التعليقات (2)
مراقب من بعيد
الإثنين، 20-03-2017 11:26 ص
على هدا المخلوق ان ينظر الى المرءاة ليرى وجهه كم هو ذميم ويضطلع على ردود معظم الناس على قلة حيائه ليعرف كم هو مكروه
Tareq
الخميس، 16-03-2017 11:57 م
هذا الكائن عادي ليس له علاقة بالسياسة ولا يفقه حتى اقل امور السياسة كل الذي يتقنه هو ان يردد مايقولونه اعداء العرب ويتبجح ويتفلسف بنفس اللهجة التي يتحدث بها الامريكان والصهيونية ولكنه بنظر قوميه صغير وبنظر من يتحدث بطريقتهم ليس له وجود . هو يريد ان يتعملق . وبالتالي لاينال سوى التقزم . يمكن القول فيه انه( الضاحي خرفان ) فقط. ولله الامر