حول العالم

بعد انقطاع 12 سنة.. زوكربيرغ يعود إلى الدراسة بـ"هارفارد"

رئيس هارفارد أكد أن زوكربيرغ أحدث تغييرا في طبيعة التفاعل الاجتماعي بالعالم- أرشيفية
رئيس هارفارد أكد أن زوكربيرغ أحدث تغييرا في طبيعة التفاعل الاجتماعي بالعالم- أرشيفية
كشف مؤسس "فيسبوك" مارك زوكربيرغ، عن قرار عودته إلى مقاعد الدراسة بعد 12 سنة على مغادرته "جامعة هارفارد" قبل تخرجه وحصوله على شهادة جامعية.

وبحسب صحيفة "ذي فيرج" الأمريكية، فإن زوكربيرغ غادر الجامعة في خريف 2005، من أجل التفرغ للعمل في الموقع الاجتماعي "فيسبوك" بدوام كامل، وكان حينها متخصصا في برامج علوم الكمبيوتر.
 
ونشر زوكربيرغ فيديو يجمعه بمؤسس شركة مايكروسوفت ورجل الأعمال بيل غيتس، قدم له الأخير مجموعة من النصائح حول كتابة خطابه الذي سيقدمه في هارفارد مع عودته الجديدة.

وعلق، غيتس، على الفيديو، قائلا: "إنني سعيد لتقديم المساعدة، وأتمنى لك حظا سعيدا في خطابك القادم، ونأمل في أن تساعدك الشهادة الجامعية الفخرية في تحقيق أحلامك القادمة في مجال العمل".

  
              

واعتبر رئيس جامعة هارفارد، درو فاوست، أن "مارك زوكربيرغ أحدث تغييرا في طبيعة التفاعل الاجتماعي بجميع أنحاء العالم، كما أنه يوجد عدد من الأشخاص الطموحين الذين قد ينافسون زوكربيرغ، في سعيه لتغيير العالم من خلال الاستخدام المبتكر للتكنولوجيا".


وأكد فاوست، أن "هناك مجموعة من الاختراعات في العصر الحديث القادرة على منافسة موقع فيسبوك، ذي التأثير البعيد المدى على كيفية تفاعل الأشخاص مع بعضهم البعض".

وأشار رئيس جامعة هارفارد، إلى أهمية "التزام "مارك زوكربيرغ" الدائم بتطوير الذات وتوسيع مجال الخدمة المجتمعية من خلال العمل الخيري".

ويتربع "فيسبوك" على عرش أشهر وسائل التواصل الاجتماعي في العالم، ويتولى مؤسسه مارك زوكربيرغ (33 سنة) مهمة الرئيس التنفيذي لشبكة "فيسبوك" التي انطلقت سنة 2004، والتي تقدر قيمتها بنحو 400 مليار دولار.
التعليقات (1)
لؤي المصري
الخميس، 09-03-2017 03:27 م
والله شهيد ببني وبينكم وكفا بالله شهيدا الحقيقه ان موقع فيسبوك سرقه احترافيه من جهه ذات سلطه ونفوذ سرق هذا المشروع مني عندما كنت اعمل في امانة عمان على مشروع المراسلات التلكترونيه والله يشهد