حول العالم

السعودية: تسرب نفطي يقتل شخصا ويصيب ثلاثة

انبوب نفط السعودية غوغل
انبوب نفط السعودية غوغل
أعلنت شركة النفط السعودية الحكومية "أرامكو"، مساء السبت، وفاة شخص وإصابة 3 آخرين في حادث تسرب لكميات محدودة من الزيت في أحد خطوط الأنابيب بمنطقة الأعمال التابعة لها في مدينة بقيق شرقي المملكة.

وقالت أرامكو في تغريدة نشرتها عبر حسابها على "تويتر" إنه تمت "السيطرة على حادث تسرب لكميات محدودة من الزيت في أحد خطوط الأنابيب بمنطقة الأعمال في بقيق".

وأعربت "عن أسفها لوفاة أحد موظفي المقاولين وإصابة 3 آخرين أحدهم موظف في الشركة في حادث التسرب؛ حيث غادر اثنان منهم المستشفى".


ونشرت صحيفة الوطن السعودية صورا لحفرة مليئة بالنفط قالت إنها ناجمة عن التسرب لكنها لم تذكر تفاصيل عن سبب التسرب.
التعليقات (1)
المصرى
الثلاثاء، 28-02-2017 07:26 ص
السلامة أولا safety first مقترح لعقد مؤتمر هو الأول من نوعه في قطاع البترول المصرى و الذي يناقش تكنولوجيا الحماية من التأكل للمنشأت النفطية والغاز الطبيعى .. ومنها على سبيل المثال الحالات التاريخية التى حدثت على سبيل المثال لفقد علم مخاطر التأكل من أسس وأشتراطات السلامة والصحة المهنية . وزارة البيئة تلزم شركة بترول بلاعيم بعمل إحلال وتجديد بطول 34 كيلو لخط أنابيب رأس جاره أبورديس حفاظا على البيئة من أي تلوث محتمل حدوثه ولمنع تكرار حدوث التلوث الناجم عن الثقوب التي توجد بخط الأنابيب بمنطقة "رأس جاره" يوم الثلاثاء الموافق 21/2/2017 حادثة تلوث زيتى بطريق الغردقة السويس بمنطقة رأس شقير، عبارة عن تلوث زيت خام بطول 500 م وعرض 20م من خط نقل الزيت التابع لإحدى شركات البترول برأس شقير. يوم الثلاثاء الموافق 14/2/2017 حادثة تسرب زيتي من خط نقل البترول البرى (رأس الجارة _ فيران) شمال كمين الوادي بمدينة طور سيناء مما أدى إلى انتشار الزيت على الأرض بموقع الحداثيين الثلاثاء الموافق 17/1/2017. حادثة تسرب بترول بموقع حفر مسار المترو بجسر السويس “القومية للأنفاق” تعلن تحويل مسار مترو النزهة لسطحى بسبب البترول يوم الثلاثاء الموافق 10/1/2017 . حادثة تسرب مواد بترولية من خط أنابيب البترول بمحافظة الغربية – المحله– نتيجة تهالك المواسير يوم السبت الموافق 19/12/2015. حادثة تسرب مواد بترولية من خط أنابيب البترول بمحافظة المنوفية –ببركة السبع – نتيجة تهالك المواسير يوم السبت الموافق 12/2012/ 29 . حادثة أنفجار فى خط أنابيب البترول بمحافظة بنى سويف يؤدى الى تسريب كميات من البنزين على عمق مترين على سطح الأرض نتيجة تهالك المواسير يوم الجمعة الموافق 14/12/2012م . حادثة أنفجار خط أنابيب بترول سمالوط بمحافظة المنيا يوم السبت الساعة العاشرة صباحا” الموافق 5/12/2009 م. (60 مليون جنية خسائر أنفجار خط أنابيب بترول سمالوط ). حادثة أنفجار خط بترول 16 بوصة فى مدينة نصر .. والتسرب كميات كبيرة من المازوت بجوار النادى الأهلى يستمر أكثر من 6 ساعات ووقع في الساعة الثانية صباحا من يوم 20/11/2010م. ونشير الى أن الحوادث الناتجة عن الإهمال فى اتخاذ تدابير الحماية الكافية، قد تنجم عنها كوارث حقيقية، كما حدث فى مدينة سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأميريكية، يوم 10 / 9 / 2010، حيث انفجر خط الغاز الطبيعي المقام تحت سطح الأرض، مما تسبب فى مقتل 6 أشخاص وتدمير 53 منزلا وأضرار لحقت بنحو 120منزلا وإصابة 20 شخص، وشارك 200من رجال الأطفاء بمساندة المروحيات والطائرات الأطفاء الحريق.