حول العالم

طلبة ماركسيون يهاجمون رفيقهم بالسيوف جنوب المغرب (فيديو)

"ستيفن" الطالب الماركسي ضحية هجوم رفاقه ـ أرشيفية
"ستيفن" الطالب الماركسي ضحية هجوم رفاقه ـ أرشيفية
أصيب طالب يساري بجروح بليغة، بعد تعرضه لهجوم مسلح من طرف "رفاقه" في الجامعة، ينتمون إلى نفس تنظيمه، المعروف بفصيل "الطلبة القاعديين ـ البرنامج المرحلي" (أقصى اليسار الجذري) نقل على المستشفى في وضعية حرجة، في أحدث فصول المواجهات داخل الجامعة المغربية.
 
وكشف شريط فيديو نشره موقع "اليوم24" الطالب ممدا على الأرض وسط بركة من الدم، فيما قال إن حالة الطالب الضحية خطيرة، إذ أصيب على مستوى الرئة، وفقد كمية كبيرة من الدم، وأشار إلى أنه سيتم نقله من مستشفى أكادير إلى إحدى المصحات الخاصة لإنقاذه من الموت.

وفي التفاصيل، فقد شهدت إحدى الأحياء المجاورة لجامعة ابن زهر بأكادير، مطاردات بين منتمين لفصيل طلابي يدعى "طلبة البرنامج المرحلي"، بسبب صراعات حول "زعامة" الفصيل الطلابي السالف.

وتقول مصادر إن الطالب الملقب بـ"ستيفن"، المنتمي لفصيل "طلبة البرنامج المرحلي"، ويتابع دراسته بشعبة الفرنسية بكلية الآداب في جامعة ابن زهر في أكادير، تعرض لهجوم ثمانية مسلحين من رفاقه.

وكشفت مصادر أن الطالب كان في صراع مع رفيق له حول قيادة الفصيل الطلابي المذكور بأكادير منذ مدة، في تجديد لصراع قديم بين طلبة البرنامج المرحلي، وأن الجريمة، كانت نتاج تراكم بدأ منذ عام 2013.

وأفادت المصادر ذاتها، أن الطالب "ستيفن" كان مبحوثا عنه من طرف الأجهزة الأمنية أكادير، وأنه يرقد في المستتشفى تحت رقابة رجال الأمن.

                                             



التعليقات (1)
Jubran
الأربعاء، 15-02-2017 10:32 م
جماعة داعش الجناح الشيوعي فرع المغرب فعلا لقد هزلت لكن الغريب لمذا قنوات الام بي سي والعربية والسكاي نيوز عربية واعلام بني زايد وسيسي وبشار والميادين واعلام المقاومة والممانعة المزعومة المنار والجديد والاو تي في وغيرها لمذا لا يسلطون الأضواء على هكذا جرائم ولا ينعتونها بالإرهاب