سياسة عربية

بدعم تركي: تشكيلٌ سوري لمواجهة الوحدات الكردية بالحسكة

تجمع أبناء الحسكة - الجيش الحر - سوريا
تجمع أبناء الحسكة - الجيش الحر - سوريا
أعلنت عدة فصائل عسكرية تابعة للجيش السوري الحر، من أبناء محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا، عن اندماجها الكامل تحت مسمى "تجمع أبناء الحسكة"، وذلك بهدف مواجهة الوحدات الكردية.

وجاء في بيان مصور أن التشكيل الجديد يضم فصائل من الجيش الحر، تضم مقاتلين من الحسكة، لكنها توجد حاليا في ريف حلب الشمالي، وهي: أجناد الحسكة، ولواء الفراتين، ولواء الإخلاص، وثوار الكرد، وأحرار الشدادي.

وأوضح البيان أن إعلان الاندماج جاء نظرا لما تمر به الثورة السورية من "منعطف خطير"، الأمر الذي يتطلب "تكاتف الجهود" لمنع حزب الاتحاد الديمقراطي، الذي ينظر إليه باعتباره الفرع السوري لحزب العمال الكردستاني.

ودعا البيان أبناء سوريا عامة، وأبناء الحسكة المهجرين من أراضيهم خاصة، للانضمام لهذا التشكيل، والبدء بقتال المليشيات الكردية.

وقال القائد العسكري في تجمع أبناء الحسكة، أبو محمد الحسكاوي، في حديث خاص لـ"عربي21"، إن التشكيل الجديد جاء لـ"جمع صفوف الفصائل الثورية، والابتعاد عن التفرقة التي أوصلت المنطقة الشرقية إلى ما هي عليه الآن؛ من انتهاكات وتهجير لأبنائها على يد الاتحاد"، وفق قوله.

وأضاف أن الخطوة المقبلة للتشكيل الجديد الذي يبلغ عدد عناصره نحو 350 مقاتلا، هي "السعي إلى استرداد الأراضي التي تغتصبها قوات حزب الاتحاد الديمقراطي في محافظة الحسكة"، لافتا إلى أنهم "على تواصل مع الآلاف من أهالي الحسكة الذين لم يتركوا قضيتهم في الداخل، وينتظرون ساعة الصفر للانقلاب على هذا الحزب المارد"، على حد وصفه.

وأكد الحسكاوي أن فصائل تجمع أبناء الحسكة العسكرية العاملة بريف حلب الشمالي؛ تنسّق مع الجانب التركي، "بهدف الإعداد للمرحلة المقبلة، والدخول إلى الحسكة وتحريرها من قبضة الوحدات الكردية، على غرار العملية التي قامت بها قوات درع الفرات لتحرير مدينة جرابلس، وذلك بدعم مباشر من القوات التركية"، كما قال.

من جهته، اعتبر الناشط السياسي عمار مطرود، أن اعلان تجمع أبناء الحسكة من ريف حلب الشمالي هو جزء من خطة تركية، الهدف منها إدخال فصائل الجيش الحر إلى محافظة الحسكة خلال الفترة المقبلة.

ورأى مطرود، في حديث خاص لـ"عربي21"، أن "تشكيل تجمع أبناء الحسكة الآن جاء بطلب تركي، مما يضعه أمام خيار جديد لتجهيز عمل عسكري، ومن هنا فهو يعمل على أن يوفر أكبر قدر من عوامل تحقيق الانتصار في كل مكان يمكنه أن يفعل ذلك؛ لإرباك حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي  وإنهاكه"، كما قال.

يذكر أن تشكيل تجمع أبناء الحسكة يأتي بعد أيام فقط على تأسيس عدة شخصيات سياسية وعشائرية من أبناء محافظة الحسكة، في مدينة أورفا التركية، "تجمع الحسكة الوطني لقوى الثورة والمعارضة".

التعليقات (3)
حفيد الحسن (ع)
الإثنين، 13-02-2017 03:24 م
الله اكبر... عليكم ياعرب بدعم اخوانكم الاتراك ودعم هذا التشكيل الجهادي الجديد بامكانيات وتسليح جيد جدا فعلينا بهؤلاء الاكراد العملاء اعدائنا واعداء الاسلام ..هؤلاء الملحدين الكفرة الذين يسعون لتمزيق اراضينا وضمها لكيانات ممسوخة بقيادة البارازاني والطالباني عملاء الموساد منذ الخمسينيات وعملاء اوجلان المجرم.
عبدالله الفراتي
الإثنين، 13-02-2017 03:12 م
ثلة من المرتزقة صنيعة المخابرات التركية واشباه الدواعش من اعضاء جبهة النصرة واحرار الشام الارهابيتين. المضحك في كل هذا ان زعيمهم السياسي المختفي خلف علم الثورة السورية هو عميل مخابرات الاسد المعروف والبعثي السابق سالم المسلط
ramii
الإثنين، 13-02-2017 11:19 ص
هاأخوتي هاأخوتي ها ==عليهم أضربوهم هؤلاء عملاء ألصهاينة وألمجوس ==إنتقموا منهم لأهل حلب هؤلاء ليسوا بوحدات كردية ==بل وحدات مجوسية صهيونية يجب قلعهم من جذورهم

خبر عاجل