سياسة عربية

مفاجأة مدوية لـ"داعش".. دعا لاغتيال أبرز العلماء

جانب من صور العلماء التي نشرها تنظيم الدولة داعيا أنصاره إلى قتلهم- يوتيوب
جانب من صور العلماء التي نشرها تنظيم الدولة داعيا أنصاره إلى قتلهم- يوتيوب
دعا تنظيم الدولة أنصاره إلى اغتيال أبرز علماء الأمة الإسلامية؛ باعتبارهم "شركاء في الحرب الصليبية" ضد التنظيم.

وفي إصدار مرئي بعنوان "فقاتلوا أئمة الكفر"، قال التنظيم إن "قتلهم (العلماء) أحب إلينا من قتل المباحث والمخابرات".

وتابع التنظيم على لسان أحد عناصره: "إننا الآن ننادي أولئك الذين حاولوا الهجرة إلى دار الإسلام ولم يستطيعوا، نقول لهم: حيث أنتم، اقتلوهم حيث ثقفتموهم".

ودعا التنظيم عناصره في جميع دول العالم إلى قتل العلماء، قائلا إنهم "حمير آذوا المجاهدين"، مضيفا: "شرهم لا ينتهي إلا بقتلهم".

وختم: "اقتلوهم واكفونا شرهم، ولا تأخذكم بهم شفقة، فإنهم جنود أوفياء لدى التحالف الصليبي".

ومن أبرز الأسماء التي ذكرها التنظيم في إصداره، إما بالاسم، أو بنشر صورهم: "عبد العزيز آل الشيخ، محمد العريفي، عائض القرني، سعد البريك، صالح المغامسي، سعد الشثري، ناصر العمر، عبد العزيز الفوزان، علي المالكي".

إضافة إلى "يوسف القرضاوي، نبيل العوضي، أحمد الطيب، علي جمعة، محمد بديع، محمد حسان، عمر عبد الكافي، محمد راتب النابلسي، أمجد قورشة، عدنان العرعور، علي الجفري، محمد المنجد".

كما نشر التنظيم صورا ومقاطع لدعاة وعلماء مسلمين في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، قائلا إنهم "حلفاء للصليبيين ويجب قتلهم".

ومن أبرزهم "الشيخ شادي السليمان، عمر سليمان، إسماعيل منك"، وغيرهم.
التعليقات (8)
Abdulrazig Angabo
الإثنين، 13-02-2017 02:20 م
اراها قد اختلط حابلها بنابلها!!! داعش خرجت من ذات الرحم الذي خرجت منه القاعدة - الوهابية!!. كلاهما يقتل بعضه كما يحدث الان بسوريا، وكلاهما يعلن نصرة الاسلام، مدعين قتل عدو حقيقي وليس مفترض!! اذا لا بد من عدو يقتلون!! كل العمليات التي يقودانها تستهدف قتل مسلمين - بنوا الاسلام والعدو الحقيقي، لم ينبس ببنت شفه، وليس ببعيد حتي!! والان اغرب الامر - ان تامر داعش بالمزيد من القتل - قتل من، ائممة المسلمين! هكذا ارادها اعداء الاسلام - الهرج والمرج، القتل بالوكالة - حتي اختلط علينا الامر - فيمن نصدق ومن نكذب!!!
رشيد
الإثنين، 13-02-2017 01:27 ص
هذا قرار صائب فعلماء السلاطين المضللين هم راس الكفر اذ يظاهرون الكفار على المجاهدين و يعومون على عومهم ولا يدخرون جهدا الا وهاجمول و اتهموا اخواننا المجاهدين في جميع محافلهم بالارهاب وهم يتسترون على اجرام انظمتهم في حق الله ورسوله و المؤمنون.
كلمت حف باطل
الأحد، 12-02-2017 05:33 م
يعني بيقصض كل عالم شريف وتكلم بصضق امر بقتلو ضباط داعش الكبار مخابرات سوريه حططهن
ذو عقل
الأحد، 12-02-2017 04:34 م
لم يذكرو اي من علماء ايران و العاقل يفهم!
علي يس
الأحد، 12-02-2017 04:33 م
اصحاب هذا الفكر القاتل لعلماء اهل السنه فجزاؤه جهنم وغضب الله عليه ولعنه وأعد لهم عذابآ أليما للعلم علي الجفري شيعي فلن يقتلوه واتحدي ان الشيعه امثال داعش يقتلو عالم شيعي واحد لكن يريدون قتل السنه حسبنا الله وحده فيهم جميعا واتباعهم ونعم الوكيل

خبر عاجل