علوم وتكنولوجيا

تعرف على مواصفات بطاريات أحدث الهواتف الذكية

تسعى الشركات إلى تحسين مواصفات البطارية بحيث تكون ذات عمر أطول - تويتر
تسعى الشركات إلى تحسين مواصفات البطارية بحيث تكون ذات عمر أطول - تويتر
حين تطرح شركات تصنيع الهواتف الذكية أي إصدار جديد من أجهزتها، فإنها تسعى لتحسين مواصفات أجزائه، وتطوير مميزاته؛ كي تجذب المستهلك، وتستحوذ على النسبة الأكبر من هذا السوق الضخم.

والبطارية من هذه الأجزاء التي تسعى كل شركة إلى تحسينها؛ حيث تحاول كل شركة تصميم بطارية تكون ذات عمر أطول، مع استمرار شحنها لفترات طويلة نسبيا، خاصة أن أكثر ما يؤرق المستخدم هو انطفاء جهازه نتيجة انتهاء شحن البطارية.

وبهذا الشأن، تقدم "عربي21" نبذة عن مواصفات بطاريات بعض أحدث إصدارات الهواتف المتداولة في العالم العربي، بحسب المواصفات المعلنة من قبل الشركات المنتجة.

جالكسي a7 وa5

البطارية في "جالكسي a7" مدمجة بالجهاز، ولا يمكن إزالتها، ومكوناتها من "الليثيوم أيوون"، وسعتها "3600 ميلي امبير" لكل ساعة.

أما بطارية "جالكسي a5"، فهي أيضا مدمجة، لكن سعتها "3000 ميلي امبير" لكل ساعة، وتتكون أيضا من "الليثيوم أيون"، ولا يوجد معلومات حول طول مدة بقائها مشحونة.

آيفون 7 و7 بلس

كأغلب البطاريات، تتكون مادة بطارية "آيفون7" الأصلية من "الليثيوم أيون"، وهي مدمجة مع الجهاز، ولا يمكن إزالتها، وسعتها "1960 ميلي امبير" و"7.45 واط" لكل ساعة، وإذا كانت البطارية مشحونة بشكل كامل، فيمكن أن يستمر شحنها لمدة 14 ساعة إذا بقي المستخدم يتحدث طوال هذه المدة، وإذا كان يستمع للموسيقى فقط دون استخدام الشاشة، فيمكنها أن تستمر لمدة 40 ساعة.

أما بطارية "آيفون7 بلس"، فهي مدمجة، وسعتها "2900 ميلي امبير" و"11.1 واط" لكل ساعة، وبالإمكان أن تستمر بالعمل لمدة تصل إلى 384 ساعة فقط إن كان الهاتف في وضع الاستعداد، أي عدم إضاءة الشاشة أو عمل أي حركة عليه، أما خلال استخدام الهاتف في المكالمات دون انقطاع، فيمكن أن تستمر لـ21 ساعة، وفي حالة سماع الموسيقى فقط فإنها تستمر لـ60 ساعة.

سوني اكسبيريا كومباكت وإكس زد

تبلغ سعة بطارية "2700 ميلي امبير"، وبإمكان شحنها البقاء حتى 750 ساعة في حال بقي الجهاز بوضع الاستعداد. أما حين التحدث، فتبقى البطارية مشحونة لمدة 14 ساعة.

أما سعة بطارية هاتف "سوني اكسبيريا إكس زد"، فهي "2900 ميلي امبير"، ويستمر شحنها في وضع الاستعداد لـ610 ساعة، بينما في حالة التحدث بالهاتف فيستمر الشحن 17 ساعة.

HTC U Ultra وHTC U Play

أما بالنسبة لجهاز HTC U Ultra، فتبلغ سعة بطاريته "3000 ميلي امبير"، ويستمر شحنها في وضع الاستعداد لـ312 ساعة، ويستمر حين التكلم بالهاتف لـ26 ساعة.

وأما "HTC U Play"، فسعة بطاريته "2500 ميلي امبير"، وتبقى مشحونة في حال بقاء الهاتف بوضعية الاستعداد لـ427 ساعة، لكن تستمر حين التحدث 15 ساعة فقط.

يُذكر أن وحدة قياس سعة البطاريات هي "mAh"، وتعني بالعربية (ميلي أمبير بالساعة).

وكلما زادت قيمة "mAh" لبطارية الجهاز، زاد عمر البطارية.
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم

خبر عاجل