سياسة دولية

كوكايين بـ50 مليون جنيه إسترليني على شاطئ بريطاني (صور)

القصة لاقت سخرية واسعة من قبل المغردين البريطانيين- تويتر
القصة لاقت سخرية واسعة من قبل المغردين البريطانيين- تويتر
قال محققون بريطانيون اليوم الجمعة إن الأمواج قذفت كميات من الكوكايين تفوق قيمتها عن 60 مليون دولار في حقائب زاهية الألوان إلى منطقتين بأحد شواطئ شرق إنجلترا وناشدوا المواطنين في تلك المنطقة للبحث عن المزيد.

قذفت الأمواج البريطانية حقائب ملونة مليئة بالكوكايين تبلغ قيمتها أكثر من 50 مليون جنيه إسترليني على شاطئ "جريت يامورث" شرق إنجلترا.

ونشرت صحف بريطانية صور الحقائب الملونة المربوطة بعدد من الجالونات البلاستيكية لإبقائها فوق الماء بعد عثور مواطنين بريطانيين عليها خلال تنزههم على شاطئ منتجع جريت يامورث على بعد 200 كيلومتر شمال شرقي لندن.

وقذفت الأمواج المجموعة الأولى من الحقائب المليئة بالكوكايين المخدر بعد ظهر أمس الخميس، لكن الكمية الأكبر وصلت اليوم واستقرت على الشاطئ وقام مواطنون بسحبها وتسليمها للوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة (أن سي إيه).

وأشارت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إلى الكمية الكبيرة للكوكايين والبالغة نحو 360 كغ حيث شكلت مشكلة لتجار المخدرات من ناحية نقلها فلجأوا لإلقائها في البحر.

عضو فريق التحقيق من الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة ماثيو ريفيرز قال إنهم يعملون مع حرس الحدود وخفر السواحل وشرطة نورفولك لفهم كيفية وصول هذه الكمية من المخدرات إلى ذلك المكان، مشيرا إلى أن المكان الذي وصلت إليه "بالتأكيد لم يكن هو المقصود".

وأضاف ريفيرز: "ما حصل كان ضربة كبرى لأعضاء شبكة الجريمة المتورطين في العملية".

وأصبحت قضية العثور على المخدرات على شاطىء المنتجع مادة للسخرية لدى المغردين البريطانيين، حيث قام أحدهم بنشر صورة له وهو يتظاهر بتعاطي المخدرات عبر وضع عصى على زبد البحر الشبيه ببودرة المخدرات.

وسخرت الوكالة الوطنية للجريمة عبر حسابها الرسمي بموقع "تويتر" من المهربين بعد فقدانهم الحقائب ونشرت تغريدات تحتوي على عبارات طريفة.

وقالت في إحدى التغريدات: "هل فكرت أن حقائبك المفقودة كان سيئة.. إذا أراد شخص المطالبة بها فنحن نحفظها بأمان لك".










التعليقات (0)