سياسة عربية

محكمة التمييز الأردنية تصادق على إعدام 5 من أفراد خلية إربد

عملية تنظيم الدولة في إربد- أ ف ب
عملية تنظيم الدولة في إربد- أ ف ب
صادقت محكمة التمييز، أعلى هيئة قضائية في المملكة الأردنية، على قرار محكمة أمن الدولة القاضي بالإعدام شنقا على خمسة من أفراد خلية إربد.
 
وكانت محكمة أمن الدولة الأردنية أصدرت في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، قرارا بإعدام خمسة متهمين في "خلية إربد"، بينما حكمت على خمسة آخرين بالأشغال الشاقة.
 
وقضت السلطات الأردنية على "خلية إرهابية" في إربد (شمال المملكة) في 3 آذار/ مارس، نتج عنها مقتل سبعة من أفراد المجموعة وضابط أردني، وشنت على خلفية العملية عشرات الاعتقالات، وأحالت 21 معتقلا إلى محكمة أمن الدولة.
 
وبدأت محكمة أمن الدولة في حزيران/ يونيو 2016 بمحاكمة 21 متهما بقضية "خلية إربد"، ووجه لهم مدعي عام محكمة أمن الدولة تهما تخالف أحكام مواد من قانون منع الإرهاب، منها القيام بأعمال إرهابية أفضت إلى وفاة إنسان بالاشتراك.
 
وكان من ضمن التهم كذلك: التدخل بالقيام بأعمال إرهابية باستخدام أسلحة أفضت إلى موت إنسان بالاشتراك، وتصنيع المواد المفرقعة بقصد استخدامها للقيام بأعمال إرهابية بالاشتراك، وحيازة أسلحة وذخائر بقصد استخدامها للقيام بأعمال إرهابية بالاشتراك، والمؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية، والترويج لأفكار جماعة إرهابية.
 
اقرأ أيضا: "عملية إربد".. خيوط مفقودة وأسئلة دون إجابة
التعليقات (0)