حول العالم

الإيدز يفتك بآلاف المومسات في بيوت الدعارة بنيجيريا (صور)

الدراسة تشير إلى أن ربع المومسات في نيجيريا مصابات بالإيدز- ديلي ميل
الدراسة تشير إلى أن ربع المومسات في نيجيريا مصابات بالإيدز- ديلي ميل
أظهرت دراسة جديدة أن عشرات الآلاف من المومسات في نيجيريا قضين خلال السنوات الماضية بين جنبات بيوت الدعارة المنتشرة في البلاد، بسبب الإصابة بفيروس نقص المناعة المكتسبة "الإيدز".

ونشرت صحيفة "دايلي ميل" الدراسة التي ترجمتها "عربي21"وقالت فيها إن ربع المومسات في نيجيريا مصابات بـ"الإيدز".

وأشارت الدراسة إلى أن مدينة لاغوس التي تعتبر أكبر مدينة في نيجيريا، تنشط فيها بيوت الدعارة، ويعيش فيها نحو 1.2 مليون مصاب، معظمهم من النساء.

وينتشر المرض بسرعة فائقة بسبب ضعف استخدام وسائل الوقاية، وغياب الدور الحكومي في التوعية وتقديم العلاج عبر المراكز الصحية.

وتصف الدارسة حال المومسات في بيوت الدعارة بالبائس، حيث يمتن مع وطأة اشتداد المرض ونقص العلاج اللازم حتى أصبحت تلك البيوت بمثابة مقابر لهن. 

ونشرت الصحيفة مجموعة من الصور التي تظهر فيها المومسات داخل بيوت الدعارة ضمن ظروف مزرية.

وتشير إحصائيات حكومية إلى أن هناك ما يقرب من 4 ملايين نيجيري يحملون الفيروس المسبب للمرض، موضحة أن الرقم في تصاعد مستمر كل دقيقة.

 وذكرت تقارير سابقة أن 5.4% من الشعب النيجيري يعانون من مرض الإيدز وأن حجم الإصابات وصل مرحلة الاستفحال في البلاد، في حين أشارت إلى أن أكثر من 60% من المصابين نساء.

وكانت الأمم المتحدة قالت إن 1,8 مليون طفل نيجيري أصبحوا أيتاما بعد وفاة آبائهم خلال الأعوام الماضية جراء المرض القاتل، في حين تزداد نسبة الأطفال المصابين بالمرض الذي نقل إليهم من أمهاتهم.











التعليقات (0)