علوم وتكنولوجيا

خرائط "جوجل" تساعد السائقين في العثور على موقف لسياراتهم

جوجل ماب
جوجل ماب
يعاني السائقون الكثير من المصاعب أثناء بحثهم عن موقف قريب من وجهتهم وملائم لاصطفاف سياراتهم، خاصة في المدن الكبرى والمناطق شديدة الازدحام، كما كانوا يعانون سابقا من عدم معرفة الوقت اللازم لقطعهم مسافة ما لمكان ما، إلا أن أحدث الخدمات التي تعتزم شركة "جوجل" العالمية تقديمها لهم سيوفر على سائقي السيارات عناء البحث عن مواقف عند الوصول إلى وجهتهم.

وكانت "جوجل" أضافت إلى تطبيق الخرائط الخاص بها خاصية معرفة الوقت اللازم لقطع المسافة.

وحتى تُسهل على سائقي السيارات إيجاد موقف مناسب وملائم للاصطفاف أضافت الشركة الأمريكية خاصية معرفة المواقف الأنسب والأقرب للمكان الذي يتوجهون إليه.

وستكون هذه الخاصية متاحة في تحديثها الجديد لـتطبيق "جوجل ماب" الذي بحمل اسم "v9.44 beta"، حيث ستُخبر السائق عن نسبة الازدحام في الطرقات التي سيستخدمها قبل أن يصل للمكان المطلوب، عبر نظام متدرج من ثلاث درجات: سهل، متوسط، محدود، لتحديد مدى سهولة أو صعوبة إيجاد مكان لاصطفاف السيارة وستظهر المعلومة للسائق كتوجيه أخير له بجانب الوقت المقدر للوصول للمكان المتجه إليه على الشاشة الرئيسة للتطبيق.

ويقوم التطبيق بتقديم نصيحة عن مدى صعوبة إيجاد موقف للاصطفاف في المكان المتجه إليه، بالإضافة لمعلومات عن موقف السيارات وتفاصيل أكثر عن المكان المتوجهين له.

ونتيجة لسياسة نظام "آندرويد" فإن هذه الخاصية ستكون متاحة فقط في أماكن التسوق الكبرى والمطارات.

ولم تحدد الشركة ما إذا كانت هذه الخاصية ستكون متاحة لجميع مستخدمي التحديث الجديد "v9.44 beta" أم لا، اضافة لعدم تحديدها المدن والأماكن التي ستكون متاحة فيها هذه الخاصية.

يُذكر أن "جوجل" كانت قد أضافت سابقا معلومات تهم المستخدمين عن مدى الازدحام في الأماكن العامة، وخاصة وقت الذروة حتى يضعها المستخدم في عين الاعتبار قبل أن يتوجه لأي مكان ما، وذلك عبر جمع بيانات ضخمة ومشفرة عن الأماكن العامة من المستخدمين، ومعرفة متوسط الوقت الذي قضوه في هذه الأماكن وإضافتها لخرائطها.
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم