سياسة عربية

"الدولة" يعلن إطباق الحصار على مطار دير الزور والنظام يرد

قال التنظيم إنه قتل نحو 40 عنصرا من قوات النظام في محيط مطار دير الزور- تليجرام
قال التنظيم إنه قتل نحو 40 عنصرا من قوات النظام في محيط مطار دير الزور- تليجرام
أعلن تنظيم الدولة تمكّن مقاتليه من إحكام السيطرة على مطار دير الزور العسكري وأربعة أحياء أخرى قرب المطار، وعزلها عن بقية مناطق سيطرة النظام في المنطقة.

وذكرت وكالة "أعماق"، التابعة للتنظيم، أن حصار المطار جاء بعد السيطرة على "مكابس القرميد" و"مشروع الجرية السكني"، الأمر الذي مكّن التنظيم من وصل الأحياء الجنوبية الغربية التي يسيطر عليها بجبل ثردة، الواقع تحت سيطرته أيضا.

وأكّدت "أعماق" أن المطار والأحياء الأربعة باتت مفصولة بشكل كامل عن اللواء 137 والأحياء المحيطة به، التي لا تزال تقع تحت سيطرة النظام.

وبثّ تنظيم الدولة صورا تظهر جانبا من قتلى النظام السوري في معارك الاثنين، فيما قالت "أعماق" إن عدد قتلى النظام تجاوز 40 عنصرا، رغم كثافة القصف الروسي بواقع 120 غارة جوية، وفقا لـ"أعماق".

النظام السوري، بدوره، وعبر وكالة الأنباء الرسمية "سانا"، قال إن الجيش تمكّن من صد حملة تنظيم الدولة على المدخل الجنوبي لدير الزور.

وذكرت "سانا" أن "وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع القوات الرديفة في دير الزور واصلت تصديها لهجوم تنظيم داعش الإرهابي على محور ثردة 2 واتجاه المدينة حي العمال، وخاضت اشتباكات عنيفة في محيط المطار؛ لاستعادة بعض النقاط التي تسلل إليها إرهابيو داعش".

ومع تأكيدها على تكثيف القصف، أوضحت "سانا" أن قوات النظام قتلت نحو 18 عنصرا من التنظيم، بينهم عرب وأجانب. 

التعليقات (2)
اسدابن الفرات
الثلاثاء، 17-01-2017 02:25 م
اللهم انصر جند الخلافه وثبت اقدامهم وسدد رميهم اللهم ان اهل الكفر جميعا اجتمعو عليهم واعوانهم من خنازير المنطقه انها حرب على الاسلام ومن اجل تثبيت العلمانيه اللهم فرج كرب الامه وانصر جند الخلافه
نبيل زيدان
الثلاثاء، 17-01-2017 12:10 م
أنا لم أسمع أبدا ب "إطباق الحصار". طول عمرها "إحكام الحصار". شكرا.

خبر عاجل