سياسة عربية

الجيش اليمني يتقدم مجددا شرق صنعاء ويستولي على مخزن للذخيرة

الجيش اليمني سيطر على مخزن مليء بالذخيرة في جبل حلبان - أرشيفية
الجيش اليمني سيطر على مخزن مليء بالذخيرة في جبل حلبان - أرشيفية
استعاد الجيش الموالي للرئيس عبد ربه منصور هادي، الاثنين، مواقع جديدة في جبهة نهم شرق صنعاء، بعد تجدد المواجهات مع المتمردين الحوثيين وكتائب المخلوع علي صالح.
     
وأفاد الناطق الرسمي باسم المقاومة الشعبية في صنعاء، عبد الله الشندقي بأن الجيش الوطني مسنودا بالمقاومة الشعبية، انتزع جبال "حلبان ورشح والجروف والتوجيه" وعشرة مواقع أخرى كان يتمركز فيها المسلحون الحوثيون وقوات صالح في مديرية نهم شرق العاصمة صنعاء.

وأضاف الشندقي في بيان له وصل"عربي21" نسخة منه مساء اليوم أن المكاسب النوعية التي حققتها قوات الشرعية لم تقتصر على التقدم ميدانيا، بل استولت على كميات كبيرة من الأسلحة أهمها "منصة لإطلاق صورايخ الكاتيوشا مع مجموعة من الصورايخ" و"مجموعة صواريخ حرارية"، و"اثنين رشاشات ثقيلة عيار  (30) وثالث عيار (14)"  و"خمس (آر بي جي)" و"ثلاثة معدلات آلية".

ووفقا لناطق مقاومة صنعاء فإن الجيش سيطر على مخزن مليء بالذخيرة في جبل حلبان تابع للحوثيين وقوات صالح قبل أن يفروا منه الجبل الذي وقع تحت قبضة الشرعية.

وبحسب الشندقي فإن أكثر من 20 من قوات الحوثي وصالح قتلوا وجرح آخرين، فضلا عن وقع عدد آخر منهم في الأسر.

وقال إن المعارك على أشدها، وسط تقدم مستمر للشرعية بغطاء جوي وفره الطيران الحربي للتحالف العربي بقيادة السعودية، والذي استهدف تعزيزات ومخ ؤزن أسلحة يتبع المتمردين وحلفائهم، إلى جانب تدمير مركز القيادة الواقع خلف جبل حلبان الاستراتيجي.
التعليقات (0)